رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب يكشف حقيقة عدم اجتماعه مع باتريس موتسيبى رئيس الـ«كاف»

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كشف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن أسباب عدم اجتماعه مع باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة: «تلقيت اتصالًا وديًا لعقد اجتماع مع رئيس الـ«كاف» عبر برنامج زووم، وأبلغته أنني أحترم السيد موتسيبي وأقدره، لكن على الـ«كاف»، أن يرد رسميًا على طلبات النادي الأهلي؛ لأن الموقف، موقف نادٍ، وليس موقفا شخصيا، والقرار دائمًا يكون لمجلس الإدارة، وليس لشخص، حتى لو كان هذا الشخص هو رئيس النادي».
وأضاف: «نظرًا لمرور الوقت واقتراب موعد المباراة، وعدم تلقينا أي ردود من الـ«كاف»، أرسلنا خطابًا آخر للـ«كاف»، وطلبنا عقد اجتماع بين الممثل الرسمي للـ«كاف»، والممثل القانوني للنادي؛ للوصول إلى حلول بخصوص طلبات الأهلي العادلة التي تم إرسالها للـ«كاف»، ولم نتلق ردًا أيضًا».
وتحدث محمود الخطيب عن تعارض بيانات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة: «في بيان الـ«كاف» يوم 9-5-2022 والذي أعلن فيه أنه أهدى تنظيم نهائي دوري الأبطال للمغرب، لم يذكر اسم الملعب الذي ستقام عليه المباراة.. وأقيمت المباراة في المغرب.. هذا صحيح.. لكن على الملعب الرسمي والمعتمد للفريق المنافس لدى الكاف».
وتساءل الكابتن الخطيب: «هل هذه هي قواعد اللعب النظيف؟... على العكس في بيان الـ«كاف» الذي أصدره يوم 11-5-2022، وقال فيه إنه أهدى تنظيم نهائي الكونفيدرالية إلى نيجيريا.. حدد ملعبا بعينه في نيجيريا تقام عليه المباراة، وذكر اسم الملعب، وأرفق صورة الملعب في البيان الصادر.. لماذا كان هناك غموض في البيان الأول، ولم يذكر الكاف اسم الملعب.. وذكر اسم الملعب في البيان الثاني».
وطرح محمود الخطيب، عدة أسئلة مشروعة خلال المؤتمر الصحفي؛ لكشف حقائق أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا وقال: «لماذا لم يعلن الاتحاد الإفريقي عن انسحاب السنغال، وقت انسحابها، وانتظر كل هذا الوقت.. وبعدها أعلن أنه لا يوجد سوى ملف وحيد.. هو ملف المغرب، وهو نفس ملف السنة الماضية ونكرر، لا توجد لدينا مشكلة مع أشقائنا في المغرب، خلافنا على قرار الكاف؟».
وأضاف: في بيان الـ«كاف» التوضيحي الذي أصدره يوم 12-5-2022، قال فيه إنه استبعد في البداية ملفات نيجيريا وجنوب إفريقيا من تنظيم دوري الأبطال؛ لأن الملفين غير مكتملين، في حين أن بيان الـ«كاف» الذي أصدره بتاريخ 11-5-2022، أنه منح حق تنظيم نهائي الكونفيدرالية لنيجيريا، الذي قال عنها في بيانه السابق، إن ملفها غير مكتمل.. هذا أمر يثير التساؤلات ويحتاج إلى تفسير».