رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. منتخب مصر يجهز البرازيل لمونديال قطر فى نوفمبر المقبل

منتخب مصر
منتخب مصر

تلقى مسئولو اتحاد الكرة مخاطبات رسمية من جانب الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، بشأن إقامة مباراة ودية بين المنتخبين خلال شهر نوفمبر المقبل، وتحديدًا قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر نهاية العام الجارى.

وطلب الاتحاد البرازيلى من الشركة المسئولة عن تنظيم المباراة، ضرورة إقامة معسكر مغلق للمنتخب البرازيلى فى القاهرة لمدة أسبوع، على أن يخوض تدريباته اليومية على الملعب الرئيسى لاستاد القاهرة الدولى، بالإضافة لضرورة مواجهة منتخب أوروبى آخر فى القاهرة خلال نفس المعسكر.

وتمسك الجانب البرازيلى بإقامة معسكر إعداد لمدة أسبوع فى القاهرة، نظرًا للتشابه فى الأجواء بين مصر وقطر، على أن يخوض دورة ثلاثية خلال هذا المعسكر أسوة بالدورة الثلاثية التى خاضها المنتخب الأوليمبى البرازيلى فى القاهرة، عندما واجه نظيره المصري وكذلك الكورى الجنوبى في القاهرة استعدادًا لأوليمبياد طوكيو الماضية.

وسبق أن تلقى اتحاد الكرة عرضًا لمواجهة البرازيل خلال الأجندة الدولية الحالية، إلا أن موعد مباراة إثيوبيا فى تصفيات أمم إفريقيا يوم 9 يونيو الجارى، حال دون إتمام الاتفاق حيث طلب المنتخب البرازيلى مواجهة الفراعنة فى نفس اليوم، ما دفع الشركة المنظمة للتواصل بين الطرفين وتقريب وجهات النظر فى إقامة مباراة ودية بين المنتخبين خلال الأجندة الدولية فى شهر نوفمبر المقبل، خلال الفترة من 14 نوفمبر حتى 20 من الشهر نفسه.