رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى مع توخيل تخصص هزائم ثقيلة على يد الأندية الصاعدة إلى البريميرليج

تشيلسي يخسر من برينتفورد
تشيلسي يخسر من برينتفورد

شىء مذهل، ولا يصدق أن فريقا يستحوذ على الكرة بنسبة 71%، وتكون تمريراته 641 تمريرة مقابل 260 تمريرة فقط للفريق المنافس، ويخرج من المباراة مهزوما ليس بأي نتيجة 1 – 4 لكن هذا ما حدث لفريق تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج أمام فريق برينتفورد الصاعد حديثا إلى البريميرليج في الأسبوع الـ31 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالرغم من الاستحواذ على الكرة طوال المباراة إلا أن يبدو أن ولا لاعب من تشيلسي كان في حالته الطبيعية لأن لم يتواجد أي لاعب منه في قائمة أعلى المؤديين، وهذا الأمر ليس طبيعيا، وغريبا جدا.

بالرغم من قلة استحواذ برينتفورد على الكرة إلا أنه شكل خطورة على مرمى تشيلسي بـ6 تسديدات مقابل 8 تسديدات لتشيلسي على مرماه.

عموما هذه هي الهزيمة الأكبر لتشيلسي في كل البطولات في هذا الموسم، وهي الهزيمة الرابعة له في الدوري الإنجليزي بشكل عام، وهو ثالث أقل الفرق تلقيا للهزيمة منها هزيمتان على يد فريقي مانشستر سيتي بنفس النتيجة بهدف نظيف في الأسبوعين السادس، والـ22، ووست هام يوناتيد بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الـ15. 

هذه هي الخسارة الأولى لتشيلسي بعد 5 انتصارات متتالية على فرق توتنهام هوتسبير، وكريستال بالاس، وبيرنلي، ونوريتش سيتي، ونيوكاسل يوناتيد.

بالرغم من الهزيمة، وتوقف رصيد تشيلسي عند 59 نقطة جمعها من 17 انتصارا، و8 تعادلات، و4 هزائم إلا أنه لا زال متمسكا بمركزه الثالث.

عموما ليست هذه هي المرة الأولى التي ينهزم فيها تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل بنتيجة كبيرة في الدوري الإنجليزي، وعلى يد فريق صاعد حديثا إلى البريميرليج، فقد حدث من قبل في الموسم الماضي حين خسر أمام فريق وست بروميتش ألبيون بنتيجة 2 – 5 أي بنفس فارق الأهداف الثلاثة في الأسبوع الـ30، وعلى ملعب ستامفورد بريدج أيضا، والمدهش أنها كانت الهزيمة الأولى لتشيلسي تحت قيادة فنية من توخيل في الدوري الإنجليزي، والأكبر أيضا في كل البطولات، وانتصار وست بروميتش على تشيلسي كان انتصارا من ضمن 5 انتصارات فقط حققها وست بروميتش في الدوري الإنجليزي، وكان أقل الفرق فوزا.

المدهش أكثر أن وست بروميتش في هذا الموسم هبط إلى الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى.

على الجانب الآخر بهذا الفوز الكبير رفع برينتفورد رصيده إلى 33 نقطة حصدها من 9 انتصارات، و6 تعادلات، و16 هزيمة ليتحرك مركزا إلى الأمام الـ14 بعد أن كان محتلا المركز الـ15. 

هذا هو أكبر فوز لبرينتفورد في الدوري الإنجليزي، وكان أكبر فوز سجله من قبل كان على حساب نوريتش سيتي بنتيجة 3 – 1 في الأسبوع الـ28، وكان أيضا خارج ملعبه.

كان برينتفورد قادم من خسارة أمام فريق ليستر سيتي بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الـ30.

كان برينتفورد فقد افتتح البريميرليج بمفاجأة كبيرة بفوزه على فريق أرسنال بهدفين نظيفين، وأرسنال الآن يحتل المركز الرابع، وتعادل مع فريق ليفربول الذي يحل وصيفا إيجابيا بـ3 أهداف لمثلها في الأسبوع السادس.

إذا كان وست بروميتش قد هبط، فإن برينتفورد وضعه آمن إلى حد ما في البريميرليج حيث يفصله 11 نقطة كاملة عن فريق واتفورد الذي يتواجد في الترتيب الـ18 أحد المراكز المؤدية إلى الهبوط.