رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصرى يهزم القطن الكاميرونى بهدفين نظيفين ويتأهل لربع نهائى الكونفيدرالية الإفريقية

جريندو سجل الهدف
جريندو سجل الهدف الأول للمصري

حسم المصري تأهله للدور ربع النهائي ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد فوزه على القطن الكاميروني بهدفين نظيفين سجلهما محمد عبداللطيف جريندو وحسن علي في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

المصري رفع رصيده إلى 10 نقاط وكان يمكنه الفوز بعدد كبير من الأهداف لكن لاعبيه أهدروا عددا من الفرص السهلة منها ركلة جزاء أهدرها حسن على في الشوط الأول.

 

الشوط الأول 

تبادل الفريقان الهجمات في بداية الشوط الأول وكانت الفرصة الأولى للمصري في الدقيقة الثامنة عندما مرر فريد شوقي كرة عرضية من ركلة حرة خرج إليها الحارس في توقيت خاطئ وسددها ياسر حمد برأسه لكن تدخل المدافع وأبعدها قبل أن تدخل المرمى.

في الدقيقة التاسعة انطلق محمد عنتر بمجهود فردي ودخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع ثم الآخر وانفرد بالحارس الذي قام بعرقلته ليحتسب الحكم المغربي جلال جيد ركلة جزاء تصدى لها حسن علي وسدد كرة ضعيفة في منتصف المرمى أبعدها الحارس بقدمه وارتدت إلى حسن علي الذي سددها فوق العارضة.

بعد إهدار ركلة الجزاء بدأ القطن يشارك في الهجمات وفي الدقيقة 18 مرر سوايبو كرة عرضية سددها باتين برأسه فوق العارضة وبعدها هدأ إيقاع اللعب تماما ونال فريد شوقي إنذارا للاعتراض على الحكم.

في الدقيقة 31 سدد باتين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.. وفي الدقيقة 35 مرر محمد عنتر الكرة لعمرو مرعي داخل منطقة الجزاء مررها إلى أحمد شديد قناوي الذي مرر كرة عرضية إنقض عليها محمد عبداللطيف جريندو وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للمصري.

كاد القطن يدرك التعادل في الدقيقة 45 عندما انفرد باتين أخطر لاعبيه وسدد قذيفة أرضية أنقذها أحمد مسعود حارس المصري بقدمه واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع ثم أطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المصري بهدف.

الشوط الثاني 

في الدقيقة الثانية أهدر هيثم العيوني فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما مرر حسن علي كرة عرضية من ركلة حرة تخطت الجميع ووصلت إلى العيوني أمام المرمى لكنه أطاح بها فوق العارضة.

في الدقيقة 53 مرر جريندو الكرة إلى محمد عنتر داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمني مررها عرضية أرضية أمام المرمى لم يجد حسن علي صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الثاني.

عاد الهدوء مرة أخرى ونال عمرو موسى إنذارا وفي الدقيقة 70 تصدى فريد شوقي لركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وخدع الجميع ومرر الكرة إلى محمد عنتر على حدود منطقة الجزاء لكنه سددها بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 78 أجري التونسي معين الشعباني المدير الفني للمصري التغيير الأول بنزول أوستن أموتو بدلا من عمرو مرعي ثم أشرك إيزي إيميكا بدلا من أحمد شديد قناوي وأشرك أحمد الشيخ وأحمد شوشة بدلا من جريندو وحسن علي بدلا من قبل ثواني من نهاية المباراة.