رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مكان وموعد قرعة كاس العالم قطر 2022 والمنتخبات المتأهلة للمونديال

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

نقدم لكم مكان وموعد إجراء قرعة كأس العالم قطر 2022 والمنتخبات التى نجحت فى التأهل للمونديال حتى الآن.

ويحتضن استاد البت بمنطقى الخور يوم 21 نوفمبر 2022 المباراة الافتتاحية لكأس العالم، فيما تقام المباراة الختامية يوم 18 ديسمبر من نفس العام على ستاد «لوسيل».

ويشارك فى بطولة كأس العالم 32 منتخبًا من جميع قارات العالم، حيث يصعد عن قارة أوروبا 13 فريقًا، وعن إفريقيا خمسة منتخبات، وتشارك آسيا فى المونديال بأربعة مقاعد ونصف، ومثلها لقارة أمريكا الجنوبية، ووثلاثة مقاعد ونصف لأمريكا الشمالية، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.

 

المنتخبات التى تأهلت لمونديال قطر 2022

تأهل لمونديال قطر بصفة رسمية حتى الآن 15 فريقًا، بواقع عشرة منتخبات من قارة أوروبا: وهى، هولندا وألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وإنجلترا وسويسرا وصربيا،  وثلاثة منتخبات من آسيا وهى: قطر البلد المستضيف وكوريا الجنوبية وإيران، بالإضافة لمنتخبى الأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية.

فيما يتنافس عدد كبير من المنتخبات فى مختلف قارات العالم على حسم 17 مقعدًا متبقية للمشاركة فى مونديال قطر 2022، وتحسم خلال الأجندة الدولية والمقرر لها خلال الفترة من 21 وحتى 29 مارس الجارى أسماء المنتخبات الإفريقية الخمسة المتأهلة للمونديال وباقى المنتخبات المتأهلة عن قارات أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا، فيما يتحدد باقى المتأهلين من ملحق «فيفا» خلال شهر يونيو القادم.

 

اقرا ايضًا….

 

موعد ومكان إجراء قرعة مونديال قطر 2022

حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 مساء الجمعة الأول من أبريل لإجراء قرعة مونديال قطر بحضور 2000 ضيف من مختلف دول العالم وذلك بقاعة المعارض والمؤتمرات بالعاضمة القطرية الدوحة.

 

موعد مباراتى منتخب مصر مع السنغال فى تصفيات مونديال قطر

يستضيف منتخب مصر نظيره السنغالى فى التاسعة والنصف مساء الجمعة 25ـ 3ـ2022 على استاد القاهرة الدولى فى مباراة الذهاب، فيما تقام مباراة الإياب فى السابعة من مساء الثلاثاء 29 من نفس الشهر بالسنغال.

ويتطلع منتخب مصر لتحقيق نتيجة إيجابية على استاد القاهرة تساعده فى مباراة الإياب على حجز بطاقة التأهل للمونديال للظهور للمرة الثانية على التوالى فى كأس العالم والرابعة فى تاريخ مشاركات الفراعنة بعد المشاركة فى مونديال 1934 و1990 و2018.