رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أنجولا بهدفى عبدربه وزكى ويتأهل لنصف نهائى الأمم الإفريقية 2008

حسني عبد ربه يسجل
حسني عبد ربه يسجل الهدف الأول في مرمى أنجولا

 

يوم 4 فبراير عام 2008 تأهل منتخب مصر لنصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها غانا بعد فوزه على منتخب أنجولا 2-1 في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بملعب بابا يارا في مدينة كوماسي وأدارها الحكم الياباني يويتشي نيتشيمورا.

كان الفراعنة الأفضل نسبيًا في الشوط الأول وكانت أول محاولة على المرمى في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية لمحمد شوقي بين يدي الحارس لويس لاما وكاد عماد متعب يفتتح التسجيل بعد لعبة مشتركة مع عمرو زكي الذي هيأ له الكرة داخل منطقة الجزاء فحاول أن يستغل خروج الحارس لاما لكن المدافع كارلوس كالي أبعد الكرة.

في الدقيقة 22 تصدى محمد أبوتريكة لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة فاصطدمت بيد أندريه ماكانجا قائد أنجولا ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها حسني عبدربه وسجل هدف الفراعنة الأول في الدقيقة 23.

في الدقيقة 27 سجل مانوتشو التعادل لأنجولا عندما راوغ  شادي محمد وسدد كرة قوية بيسراه من 20 مترًا داخل مرمى  عصام الحضري.

في الدقيقة 38 سجل عمرو زكي الهدف الثاني للفراعنة عندما تابع ببطنه كرة عرضية لأحمد فتحي داخل المنطقة فشل الدفاع في إبعادها.

في بداية الشوط الثاني كاد مانوتشو يدرك التعادل لأنجولا عندما تلقى كرة فلافيو على حدود منطقة الجزاء وانفرد بالحضري وسدد الكرة بجوار القائم وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما أبعد كرة مانوتشو التي سددها من مسافة قريبة إلى ركنية في الدقيقة 61.

أهدر عماد متعب فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث عندما تلقى تمريرة بالكعب من عمرو زكي وسددها بيسراه، لكن الحارس أبعدها بقدمه، وواصل متعب مسلسل إهدار الفرص بعد هجمة قادها أبوتريكة الذي هيأ له كرة رائعة داخل منطقة الجزاء فسددها بقوة وأبعدها الحارس إلى ركنية.

في الدقيقة 85 تلقى أحمد حسن كرة بينية من وائل جمعة داخل منطقة الجزاء وسددها بيمناه لكن الحارس تصدى لها بصعوبة ثم شتتها الدفاع لتنتهى المباراة بفوز منتخب مصر 2-1.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد فتحي وسيد معوض "محمود فتح الله ق 65" وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة "إبراهيم سعيد ق 90" وعمرو زكي "أحمد حسن ق 77" وعماد متعب.