رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التاريخ ينحاز للأهلي في مواجهاته مع الأندية المغربية قبل لقاء السوبر

الأهلي
الأهلي

يدعم التاريخ الاهلى فى مباراته اليوم امام الرجاء المغربى فى بطولة السوبر الافريقى والتى تجمع الاهلى بطل دورى الابطال والرجاء بطل السوبر على ستاد احمد بن على المونديالى بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وتحمل مباراة اليوم بين الاهلى والرجاء رقم 25 التى يخوضها المارد الاحمر أمام الاندية المغربية، حيث سبق أن واجه الاهلى الأندية المغربية فى مختلف البطولات الافريقية فى 24 مباراة، حقق الفوز فى 10 مباريات وخسر فى ست مباريات وتعادل فى 8 مباريات، وأحرز فى شباك الاندية المغربية 30 هدفًا وسكنت شباكه 21 هدفًا.

 

وخاض الأهلي 24 مباراة ضد الأندية المغربية في بطولات أفريقيا المختلفة، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل 8 مباريات وخسر 6 مرات، وأحرز الأحمر 30 هدفا فيما استقبلت شباكه 21 مرة.

 

واجه النادي الأهلي نظيره الوداد، في بطولات أفريقيا 6 مرات، وحقق الفريق البيضاوي الفوز مرتين وخسر مرة وتعادلا 3 مرات، كما التقى الاهلى مع المغرب التطواني في دور الـ16 بدوري الأبطال 2016، وخسر بالمغرب بهدف نظيف وفاز بالقاهرة بنفس النتيجة، وصعد يومها المغربى التطوانى بعد الفوز بركلات الترجيح 4/3.

 

والتقى الاهلى مع الرجاء المغربى فى ست مباريات حقق بطل المغرب الفوز فى مباراتين وفاز الاهلى فى مباراة وتعادلا فى 3 مباريات.

 

كما خاض الأهلي مباراة مع الجيش الملكي في السوبر الأفريقي 2006، وفاز المارد  الأحمر بركلات الترجيح 4/2 بعد إنتهاء المباراة بالتعادل السلبى، كما فاز الاهلى على نهضة بركان بهدفين دون مقابل فى مباراة السوبر 2020 بالدوحة.

 

وواجه الاهلى الدفاع الحسني في دور الـ16 الثاني بالكونفيدرالية 2014، وفاز الأحمر بالقاهرة بهدف نظيف وخسر في المغرب بهدفين مقابل هدف، فيما يعد فريق الحليب هو أول فريق مغربي واجه الأهلي، وكان ذلك في دور الـ32 من بطولة أبطال الكئوس عام 1984، وفاز الأحمر ذهابا وإيابا 3/1 و2/ صفر.

 

المثير ان الاندية المغربية لم تحقق الفوز على أى فريق مصرى فى المباريات الثلاثة التى جمعتهم ببطولة السوبر الافريقى، حيث حقق الزمالك الفوز على الوداد بستاد القاهرة عام 2003 بنتيجة 3/2، كما فاز الاهلى على الجيش الملكى ايضًا بالقاهرة عام 2006 بركلات الترجيح، وعاد الاهلى وكرر فوزه على فريق مغربى فى السوبر الافريقى علم 2020 على حساب نهضة بركان بهدفين نظيفين.