رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الجولة الثالثة للدورى.. موسيمانى يحرم الأهلى من فوز تاريخى.. والإسماعيلى وفاركو والدخان تصارع على الهبوط

قمة الزمالك والأهلي
قمة الزمالك والأهلي

توقفت مسابقة الدورى المصرى لمنح الفرصة أمام منتخب مصر للاستعداد لمواجهتى أنجولا والجابون فى الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وقبل توقف الدورى سيطرت على الأسبوع الثالث بالدورى عدة ظواهر يستعرضها لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالي:


موسيمانى يحرم الأهلى من معادلة رقم جوزيه وتحقيق انتصار تاريخى

تسببت التغييرات الغريبة من جانب الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، خلال مباراة فريقه أمام غريمه التقليدي الزمالك، على استاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الماضى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري،  فى حرمان المارد الأحمر من تكرار الفوز التاريخى الذى حققه الفريق إبان فترة تولى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق، عندما قاده لسحق الأبيض بسداسية مقابل هدف فى مايو 2002 وهى المباراة التى كان بطلها خالد بيبو الذى سجل سوبر هاتريك فى تلك المباراة.

وليست التغييرات فقط، بل أضاع عليه فرصة تسجيل رقم قياسي من الأهداف، سيكون من الصعب تكراره الفترة المقبلة، خاصة فى ظل انهيار خط دفاع الزمالك.

وشهدت هذه التغييرات خروج بدر بانون بسبب الإصابة، وأيمن أشرف وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، ونزول كل من محمد هاني وياسر إبراهيم وحسين الشحات ولويس ميكيسوني وطاهر محمد طاهر.

وحسم المارد الأحمر القمة الـ123 لصالحه بنتيجة 5-3.


ثلاثية الاتحاد تمنح بيراميدز القمة مناصفًا مع الأهلى

واصل بيراميدز نتائجه المميزة هذا الموسم تحت قيادة إيهاب جلال، عندما اكتسح الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، الخميس الماضي، وهو الفوز الذي منحه منافسه الأهلي على القمة، برصيد 9 لكل منهما، إلا أن فارق الأهداف يصب في صالح الأحمر.


الإسماعيلى وفاركو والشرقية للدخان تنافس على الهبوط

كما واصل الثلاثى الإسماعيلى وفاركو والشرقية للدخان سلسلة نتائجها المخيبة للآمال فى الجولة الثالثة بالدورى المصرى، بعدما عجز الثلاثي عن تحقيق أى نتيجة إيجابية خلال الأسبابيع الثلاثة الماضية فى الدورى، واستقرت الفرق الثلاثة فى ذيل جدول ترتيب الدورى بلا رصيد.

واحتل فاركو المركز السادس عشر بلا رصيد وبفارق الأهداف عن الشرقية للدخان الذى استقر فى المركز السابق عشر وبفارق الأهداف عن الإسماعيلى صاحب المركز الأخير.


الأسبوع الثالث يسجل رحيل 3 مدربين عن أنديتهم

كما شهدت الجولة الثالثة من الدوري رحيل ثلاثة من المديرين الفنيين، حيث رحل عبدالحميد بسيوني المدير الفنى لفريق طلائع الجيش عن الفريق العسكرى، عقب التعادل الإيجابي مع المقاولون العرب بهدف لكل منهما، كما تمت إقالة علاء نوح المدير الفني للشرقية، بعد السقوط في الجولات الثلاث بالدورى، وأخيرا طلعت يوسف المدير الفني للإسماعيلي، الذي قرر الرحيل عن قلعة الدراويش عقب الهجوم العنيف الذي تعرض له من قبل المهندس يحيى الكومي، رئيس النادي الجديد.

ومن المقرر أن تعود المسابقة مجددا، يوم 18 نوفمبر الجاري، بإقامة مباريات الأسبوع الرابع، والذي يشهد قمة ولاد العم بين الزمالك والإسماعيلي.