رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تعرف على موعد مباراة الأهلى فى مونديال الأندية 2022

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 04:40 م
الاهلى يفوز ببرونزية
الاهلى يفوز ببرونزية مونديال الاندية 2020
محمد خليفه
طباعة

يقدم لكم موقع «الكابتن» موعد مباراة الأهلى فى مونديال الأندية 2022، حيث يشارك الأهلى فى مونديال الأندية بصفته المتوج بلقب دورى أبطال إفريقيا فى نسخته الأخيرة على حساب كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة التى جمعت بينهما بالمغرب، وتستضيف أبوظبى مونديال الأندية  فى النسخة القادمة بدلا من اليابان.

وحقق الأهلى المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية فى مونديال الأندية الأخير الذى احتضنته العاصمة القطرية الدوحة خلال فبراير 2021 بعد الفوز على بالميرالس البرازيلي 2/3 بركلات الترجيح فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

 

تعرف على موعد مباراة الأهلى فى مونديال الأندية 2022

وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» الأول من فبراير القادم موعدًا لانطلاق مونديال الأندية، وحدد الخامس من فبراير لمباراة ممثل إفريقيا «الأهلى» فى المونديال.

ويشارك الأهلى فى مونديال الأندية من الدور ربع النهائى، وفى حال فوزه يصعد لمباراة نصف النهائى، وبعدها للمباراة النهائية.

وفشل الأهلى خلال مشاركاته السابقة فى مونديال الأندية فى الصعود للمباراة النهائية للفوز بالمركز الثانى أو المنافسة على لقب البطولة، ونجح فى مناسبتين بالتتويج بالميدالية البرونزية.

 

أزمة بين الاتحاد الإفريقى وفيفا بسبب موعد مونديال الأندية

وتلوح فى الأفق بوادر أزمة بين الاتحادين الإفريقى والدولى بعدما حدد فيفا الأول من فبراير موعدًا لانطلاق مونديال الأندية، وهو الوقت الذى يتعارض مع الأسبوع الأخير فى بطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها الكاميرون خلال شهرى يناير وفبراير المقبلين.

وطالب كاف من الاتحاد الدولى تأجيل المونديال لمدة أسبوع حتى لا يكون هناك تعارض مع الأسبوع الأخير ببطولة الأمم الإفريقية، ليرد فيفا على الاتحاد الافريقى أنه لا يمكن تاجيل المونديال نظرًا لارتباط فريق تشيلسى ممثل القارة الاوروبية بمباريات فى دورى أبطال أوروبا خلال النصف الثانى من فبراير 2022.

ويقوم كاف فى الوقت الحالى بالضغط على الاتحاد الدولى لتأجيل البطولة لاتاحة المجال أمام بطولة الأمم الإفريقية.

 

ads
ads