رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سقوط ثلاثى».. الصحف الليبية تُشيد بـ محمد صلاح وفوز مصر واقتراب إقالة كليمنتى

مباراة مصر وليبيا
مباراة مصر وليبيا

ركزت الصحف الليبية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على فوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة أمام ليبيا، في تصفيات كأس العالم 2022.

وحقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وجاءت أهداف منتخب مصر من توقيع كل من أحمد فتوح (الدقيقة 40)، مصطفى محمد (الدقيقة 48)، ورمضان صبحي في الدقيقة 72 من زمن الشوط الثاني من المباراة.

وكانت البداية مع «وكالة الأنباء الليبية» التي عنونت «المنتخب الوطني يسقط أمام مصر»، مُضيفة: «المنتخب الليبي لكرة القدم يفقد مباراته التي لعبها اليوم أمام الفريق المصري ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022».

وتابعت وكالة الأنباء: «تلاشي آمال المنتخب الليبي في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات».


 

فيما خرجت «بوابة الوسط» الليبية، بعنوان « على أرض ليبيا.. مصر تفوز بثلاثية»، مُضيفة: "مصر تقترب خطوة نحو التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 بعد الفوز على المنتخب الوطني لكرة القدم 3-0".

وتابعت الصحيفة: "آمال المنتخب الليبي ضعفت بعد السقوط أمام منتخب مصر برباعية ذهابًا وإيابًا".

 



بينما ركزت صحيفة «ليبيا المستقبل» على مصير الإسباني خافيير كليمنتي، المدير الفني لمنتخب ليبيا، بعد الهزيمة أمام مصر ذهابًا وإيابًا، في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس العالم 2022.

وعنونت الصحيفة «هل يجري التمهيد لإقالة كليمنتي بعد الخسارة أمام مصر أو يستمر؟»، مُشيرة إلى تصريحات خميس آدم، نائب رئيس اتحاد الكرة الليبي، والتي أثارت جدلًا واسعًا بعد مباراة مصر وليبيا.


 

وفي خبر آخر نشرته صحيفة «ليبيا المستقبل»، أشارت فيه إلى مساعدة نجمنا المصري محمد صلاح لنجدة لاعب ليبيا، تحت عنوان «محمد صلاح يصرخ لإنقاذ الورفلي وطبيب مصر يهرع لنجدة لاعب ليبيا».

وتابعت الصحيفة: "أنه في الدقائق الأولى من المباراة، سقط المدافع الليبي سند الورفلي فاقدًا الوعي، بعد احتكاك قوي مع مصطفى محمد مهاجم المنتخب المصري".

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن محمد صلاح كان أول مَنْ لاحظ أن الورفلي فقد الوعي، ليصرخ ويتم استدعاء الجهاز الطبي بشكل عاجل، من أجل سرعة إسعاف المدافع الليبي.

وأفادت الصحيفة: "أعادت اللقطة إلى الأذهان ما حدث في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، عندما سقط كريستيان إريكسين لاعب منتخب الدنمارك وتوقف قلبه عن العمل في مباراة فنلندا، والتي كانت حديث العالم".


 

ولم تختلف صحيفة «أخبار ليبيا» عن البقية، إذ عنونت «مصر تهزم ليبيا وتبتعد في صدارة مجموعتها»، مُضيفة: "ليبيا تسقط أمام مصر بثلاثية نظيفة في الإياب".

وتابعت الصحيفة: "مصر تتصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما تحتل ليبيا وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط".