رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. هدف عالمى لكوارشى فى فوز الزمالك بخماسية على نكانا الزامبى عام 1984

كوارشي
كوارشي

في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1984 حقق الزمالك فوزا كبيرا وسحق فريق نكانا ريد ديفلز بطل زامبيا بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة بدور الثمانية في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت باستاد القاهرة، وأدارها الحكم المغربي العويسي بابا وتأهل الزمالك للدور نصف النهائي بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 6-2.


سيطر الزمالك على مجريات اللعب معظم فترات المباراة وبدأ الشوط الأول بهجوم كاسح وسدد مجدي طلبة كرة مرت بجوار القائم وراوغ نصر إبراهيم داخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة لمجدي طلبة الذي هيأها لجمال عبد الحميد فسددها أرضية بجوار القائم الأيسر وأهدر نصر إبراهيم فرصة من انفراد بالحارس.


من ركلة ركنية مرر مجدي طلبة كرة عرضية لمسها مدافع برأسه وتهيأت أمام نصر إبراهيم الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الأول.. ومرر جمال عبد الحميد كرة بينية أخطأها الدفاع وخطفها كوارشي وسددها قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني .. وقبل نهاية الشوط الأول مرر جمال عبد الحميد الكرة إلى كوارشي الذي انفرد وسدد بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.


في الشوط الثاني واصل الزمالك هجومه واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 50 تصدى لها جمال عبد الحميد وسدد الكرة أرضية على يمين الحارس الذي اتجه يسارا مسجلا الهدف الثالث.


بعد الهدف أهدر نصر إبراهيم فرصة سهلة داخل منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة .. وفي الدقيقة 58 سجل كوارشي هدفا عالميا عندما تلقى تمريرة إبراهيم يوسف في منتصف الملعب  وراوغ لاعب ثم سدد صاروخا من 40 ياردة سكن الزاوية اليسرى العليا للحارس الزامبي مسجلا الهدف الرابع.


بعد الهدف نشط الفريق  الزامبي ونجح في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه ورد الزمالك بانطلاقة للبديل عادل عبد الواحد في الجانب الأيمن انتهت بكرة عرضية لنصر إبراهيم الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس وهيأ الكرة لنفسه وسددها داخل المرمى مسجلا الهدف الخامس.


مثل الزمالك: عادل المأمور ومحمد صلاح وإبراهيم يوسف وسعيد الجدي وهشام يكن وحمادة عبد اللطيف " عادل عبد الواحد " وأيمن يونس ومجدي طلبة " طارق يحيى " وجمال عبد الحميد ونصر إبراهيم وكوارشي.