رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

10 أندية جديدة.. ماذا تغيّر في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي؟

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، يومي 14 و15 سبتمبر الجاري، للموسم الجديد 2021-2022.

 

ويشهد الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا، مشاركة 10 أندية جديدة، لم يُشاركوا في النسخة الماضية من المسابقة.

 

ويضم دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 32 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، ليتأهل من خلالهم بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، الأندية الجديدة التي تُشارك في الموسم الجديد 2021-2022 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والأندية التي شاركت في النسخة الماضية، وذلك على النحو التالي:

• 22 ناديًا تواجدوا في الموسم الماضي والحالي

من إسبانيا (ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، برشلونة)

من إنجلترا (ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد)

من إيطاليا (يوفنتوس، إنتر ميلان، أتالانتا)

من ألمانيا (بايرن ميونخ، بروسيا دورتموند، لايبزيج)

من فرنسا (باريس سان جيرمان)

أندية أخري (ريد بول سالزبورج النمساوي، بورتو البرتغالي، كلوب بروج البلجيكي، زينيت الروسي، دينامو كييف الأوكراني، شاختار دونيتسك الأوكراني، وأياكس أمستردام الهولندي).

 

• 10 أندية جديدة في الموسم الحالي 2021-2022

(ميلان الإيطالي، فياريال الإسباني، ليل الفرنسي، سبورتينج لشبونة البرتغالي، بنفيكا البرتغالي، بشكتاش التركي، شيريف تيراسبول المولدوفي، يونج بويز السويسري، فولفسبورج الألماني، ومالمو السويدي).

 

• 10 أندية تواجدوا في الموسم الماضي 2020-2021

(لوكوموتيف موسكو الروسي، بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، أولمبياكوس اليوناني، مارسيليا الفرنسي، ميتلاند الدنماركي، رين الفرنسي، كرازنودار الروسي، لاتسيو الإيطالي، فيرينكفاروس المجري، وإسطنبول باشاكشهير التركي).