رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمة رمضان.. ماذا قالت الصحف العربية عن مباراة الأهلي والزمالك؟

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

سلطت الصحف العربية، صباح اليوم الأحد، على مباراة القمة 121 التي تجمع بين الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة غريمه الزمالك على استاد "القاهرة الدولي"، في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، في الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وعادة ما تتسم مباريات القمة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، بطابع خاص لجماهير الكرة المصرية والعربية، لما تحمله من الإثارة والندّية بين الفريقين.

 

وتُعد مباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين، منذ المواجهة القارية التي جمعت بينهما في 27 نوفمبر الماضي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

 

وكانت البداية مع صحيفة «الرياضية» السعودية بعنوان «الأهلي والزمالك.. المواجهة 121 والشناوي يغيب»، مُضيفة: "الأهلي تعرّض لضربة قوية عشية المباراة، بعد الإعلان عن إصابة حارسه الدولي محمد الشناوي بفيروس كورونا، ليكون علي لطفي بديلًا عنه".

وتابعت الصحيفة: "تجرى مباراة القمة في أجواء غلّفها التوتر والتعصّب بين جماهير الناديين وإعلامهما، في أعقاب أحداث مباراة الفريقين في دوري الشباب مواليد 1999 الإثنين الماضي".

 



فيما خرجت صحيفة «البيان» الإماراتية، التي عنونت «الأهلي والزمالك قمة رمضان الليلة»، مُضيفة: "فريقا الأهلي والزمالك يلتقيان في استاد القاهرة، الليلة، في القمة 121، والمؤجلة من الجولة الرابعة للدوري المصري".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يرغب في تكرار سيناريو الفوز، والزمالك يريد الثأر ورد الاعتبار لجماهيره، والمحافظة على صدارة الدوري المصري".


 

أما صحيفة «تونس الرقمية» فقد عنونت «الفرجاني ساسي يحقّق رقمًا فريدًا مع الزمالك المصري»، مُضيفة: "فرجاني ساسي، لاعب وسط الزمالك، يتصدر قائمة أغلى 11 لاعبا في القلعة البيضاء، بقيمة تسويقية بلغت 2 مليون ونصف يورو".

وتابعت الصحيفة: "لقاء مرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في التاسعة و النصف مساء الأحد على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من الدوري العام".

 



ولم يختلف موقع «le 360» سبورت المغربي، إذ خرج بعنوان «بانون يواجه بنشرقي وأحداد في قمة الدوري المصري»، مُضيفًا: "الأهلي يواجه نظيره الزمالك في القمة 121، بالجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع بالدوري المصري".