رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تألق فينيسيوس وسقوط ليفربول وفوز مانشستر سيتى حديث الصحف العالمية

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 12:05 م
فينيسيوس
فينيسيوس
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على فوز ريال مدريد الكبير على ليفربول 3-1، وانتصار مانشستر سيتي على بروسيا دورتوند 2-1 في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ومباراتي بايرن ميونخ أمام باريس سان جيرمان، وبورتو ضد تشيلسي، واللقاء المؤجل بين يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «فينسيوس جونيور يتوّج»، مُشيرة إلى تألق المهاجم البرازيلي فينسيوس جونيور وتسجيله هدفين في مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا".

وعن تطورات تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، كتبت الصحيفة: "برشلونة لم يتحرك بعد مع ميسي".


 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «فينيسيوس جونيور يصرخ»، مُضيفة: "فينيسيوس جونيور يتألق ويسجل ثنائية في فوز ريال مدريد أمام ليفربول 3-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وعن المباراة المؤجلة بين أتلتيك بلباو وريال سوسيداد في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ممر شرفي من أتلتيك بلباو لجلاده".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «الانطلاق نحو الكلاسيكو»، مُضيفة: "ريال مدريد يستعد لمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني".

وعن فوز ريال مدريد أمام ليفربول 3-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "فينيسيوس يضرب ضد ليفربول السيئ".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «عرض برشلونة لـ ديمبيلي: 3 مواسم إضافية»، مُشيرة إلى عرض نادي برشلونة لتجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبيلي لمدة 3 مواسم أخرى.

وعن مصير النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، وفرص عودته إلى صفوف برشلونة، كتبت الصحيفة: "نيمار إما صفقة تبادلية أو مجانًا في 2022".

وعن فوز ريال مدريد على ليفربول 3-1، ومانشستر سيتي على بروسيا دورتموند 2-1، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "فودين ينقذ مانشستر سيتي بصعوبة.. وفينيسيوس يعبر بريال مدريد بتسجيل ثنائية".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز ريال مدريد أمام ليفربول 3-1، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "ليفربول حصل على هدف حيوي خارج الملعب، لكن ثنائية يوفنتوس تجعل ريال مدريد مرشحا للتأهل لنصف النهائي".

وعن فوز مانشستر سيتي على بروسيا دورتموند 2-1، قالت الصحيفة: "كيفن دي بروين وفودين يمنحان السيتي الفوز".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة تشيلسي وبورتو، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وقضية صراع روديجر وكيبا، وكتبت: "كيبا وروديجر كانا جادين جدًا وكان على توخيل التدخل".

 

واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، حيث ركزت على سقوط ليفربول أمام ريال مدريد، وكتبت: "ليفربول يحتاج لعودة كبيرة في أنفيلد بعدما مزقه ريال مدريد".

وعن فوز مانشستر سيتي على بروسيا دورتموند 2-1، قالت الصحيفة: "فيل فودين قوة مانشستر سيتي".

 



• الصحف الفرنسية

وركزت صحيفة «ليكيب» على مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "كرات ممتلئة".

وعن فوز ريال مدريد على ليفربول 3-1، ومانشستر سيتي على بروسيا دورتموند 2-1، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "مانشستر سيتي يعاني وريال مدريد يتنفس".


 

• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الضوء على مباراة يوفنتوس ونابولي، وإنتر ميلان ضد ساسولو المؤجلتين في الدوري الإيطالي، وكتبت: "كونتي في نصف الطريق.. وبيرلو عند مفترق الطرق".

وعن فوز ريال مدريد على ليفربول 3-1 وتألق فينيسيوس جونيور، كتبت الصحيفة: "فينيسيوس جونيور الجلاكتيكوس الجديد".

كما اهتمت الصحيفة بقرار السماح للجماهير بحضور لقاءات أمم أوروبا في إيطاليا الصيف المقبل، وكتبت: "أمم أوروبا بالجماهير".




ads
ads