رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"الكابتن" يكشف.. كيف قضى محمد صلاح على أسطورة حسام حسن مع منتخب مصر؟

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 05:47 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تمكن الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، من تحقيق هدفه الأبرز خلال التوقف الدولي الحالي وذلك بعد أن صار ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب مصر عقب إحرازه هدفين في انتصار الفراعنة على جزر القمر برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

ورفع محمد صلاح من رصيد أهدافه الدولية عند 43 هدفا متخطيا حسن الشاذلي أسطورة منتخب مصر والترسانة السابق والذي سجل 42 هدفا.

وصار صلاح على بُعد من 26 هدفا لمعادلة رقم حسام حسن أسطورة الكرة المصرية الذي سجل 69 هدفا دوليا ليصبح الهداف الأبرز في تاريخ منتخب مصر.

وعلى الرغم أن البعض يرى أن هناك صعوبة في معادلة محمد صلاح لرقم حسام حسن، إلا أن "مو" بالفعل جعل المهمة سهلة بالنسبة له بفضل المعدل التهديفي الكبير الذي حققه اللاعب مع الفراعنة.

ويكشف "الكابتن" في التقرير الرقمي التالي، كيف استطاع صلاح أن يحطم أسطورة حسام حسن.

صلاح استطاع أن يسجل 43 هدفا في 69 مباراة دولية فقط، ومازال اللاعب لم يُكمل عامه الـ29 حتى الآن.

في المقابل احتاج حسام حسن إلى 176 مباراة دولية حتى يسجل 69 هدفا، وعندما سجل آخر أهدافه الدولية كان عمره 40 عاما.

وما يؤكد على أفضلية محمد صلاح، أن حسام حسن سجل هدفه رقم 43 ليتخطى الشاذلي وذلك عندما كان عمره 32 عاما وتحقق ذلك في مباراة موزمبيق بكأس الأمم الأفريقية عام 1998، أي أن صلاح وصل لهذا الرقم وهو أصغر سنا وبالتالي ستكون فرصته أكبر للوصول إلى عدد الأهداف الدولية التي سجلها "العميد".
ads