رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 مكاسب من تعادل الزمالك مع تونجيث في السنغال

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك

رغم أن الزمالك تعادل مع تونجيث السنغالي خارج الديار بعد رحلة شاقة، إلا أنها جاءت غير مرضية بعد إهدار ثلاث فرص سهلة للتهديف مرتين لإمام عاشور ومرة لأسامة فيصل، ولكن أصبح لتعادل الزمالك مع السنغال، طعم بعد تعادل الترجي والمولودية في نفس المجموعة خلال الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "لا ديور" بالسنغال.


ويرصد الكابتن 5 مكاسب من تعادل الزمالك مع تونجيث في السنغال

تألق جنش وعودته للتشكيل الاساسي

عاد محمود عبدالرحيم جنش، لحراسة عرين الزمالك ليكمل مشوار الكلين شيت لتاسع مباراة علي التوالي إفريقيا من أول بترواتلتيكو في كونفيدرالية 2018، وأصبح  لدي الزمالك حارسان جاهزان في أعلي فورمة.

ونجح جنش في القيام بدور القائد للفريق خلال المباراة بجانب تحركاته الواعية وتوجيهاته المستمرة لزملائه 
الزمالك كسب نقطة خارج ملعبه وعطل مسيرة  تونجيث

 رغم إرهاق اللاعبين في الرحلة العجيبة التي امتدت لأكثر من 26 ساعة واللاعبون جالسون في الطائرة، نقطة الزمالك خارج ملعبه أعادته للمنافسة علي قمة المجموعة وبطاقتي التأهل بعد تعادل المولودية مع الترجي في الجزائر 
وأصبح الترجي أول المجموعة 4 نقاط، ويليه الزمالك والمولودية ولكل منهما نقطتانو بينما يقع تونجيث السنغالي في القاع .

وأصبحت فرصة الزمالك كبيرة في التأهل وتصدر المجموعة بشرط الفوز في المباراتين الباقيتين علي ملعبه
والتعادل أمام المولودية أو الترجي في الجزائر وتونس.

مكسب النجوم الصاعدين أسامة فيصل وحسام أشرف

تعد تجربة  مشاركة ثنائي الناشئين حسام أشرف وأسامة فيصل جراءة من باتشيكو لكي يدخلا أجواء اللقاءات القارية، واكتساب الخبرات الإفريقية في مشاركة قوية خارج  ملعب الفريق، وكان الناشئان قدر المسئولية في المباراة.


تألق حمزة المثلوثي الذي  شارك لأول مرة في البطولة الإفريقية


 ظهر حمزة المثلوثي، في أول مشاركة قارية مع الزمالك، بمستوى جيد في التحركات وكافة الواجبات الدفاعية والهجومية واكتسب ثقة كبيرة تؤهلةه للمنافسة علي مركز الظهير الأيمن في ظل وجود حازم إمام وتألق الناشئ أحمد عيد في هذا المركز  الموسم الماضي محليا وإفريقيا .

الحصول علي خبرات إدارية وتأمين عودة البعثة

نجح الزمالك في استخراج تصاريح العودة ومراجعتها  قبل إقلاع الطائرة من داكار للقاهرة حتي لا تتكرر مهزلة السفر وتعطل الرحلة أكثر  من 26 ساعة في مطار الجزائر واحتجاز اللاعبين في الطائرة طوال هذه المدة، في فضيحة إدارية لم تحدث في تاريخ الرياضة المصرية.

وتضم مجموعة الزمالك كلا من الترجي التونسي– تونجيث السنغالي– مولودية الجزائر الجزائري.

وكان الزمالك قد تعادل في الجولة الأولى سلبياً مع ضيفه مولودية الجزائر الجزائري، بينما حقق الترجي الفوز على تونجيث السنغالي.

حيث ارتفع رصيد الزمالك إلى نقطتين، بينما حقق تونجيث السنغالي أولى نقاطه في البطولة بعد الخسارة في الجولة الأولى من الترجي.