رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إنجاز كريستيانو رونالدو واليونايتد 9 يتصدران عناوين الصحف العالمية

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 01:04 م
 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على فوز مانشستر يونايتد بـ9 أهداف نظيفة، وهزيمة أرسنال في الدوري الإنجليزي، بجانب فوز يوفنتوس على إنتر ميلان في كأس إيطاليا، وانتظاره للفائز من مباراة نابولي ضد أتالانتا، ولقاء برشلونة ضد غرناطة في كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى إصابة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بفيروس كورونا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «763 هدفًا رقم قياسي عالمي»، مُضيفة: "البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، يسجل هدفين خلال الفوز على إنتر ميلان، وتصدره ترتيب الهدّافين الرسميين في التاريخ".

كما أشارت الصحيفة في تقرير لها، عن مميزات صفقة المدافع دافيد ألابا، وكتبت: "ألابا 3 لاعبين في لاعب واحد لريال مدريد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «زيدان: لقد عاد»، مُضيفة: "زيدان يعود إلى ريال مدريد بعد شفائه من فيروس كورونا.. وفلورنتينو بيريز، رئيس النادي، يُصاب بالمرض".

 وعن مباراة برشلونة ضد غرناطة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، قالت الصحيفة: "برشلونة يأخذ طريق الكأس".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى رغبة منتخب الأرجنتين في ضم ليونيل ميسي خلال أوليمبياد طوكيو المقبل.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «واجبات الرئيس»، مُضيفة: "برشلونة يحتاج إلى رئيس جديد في أقرب وقت".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات الهولندي فرانكي دي يونج بشأن وحدة غرفة ملابس برشلونة، وكتبت: "دي يونج: غرفة الملابس قوية وموحدة".

وعن آخر مستجدات نادي ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "راموس يشد الحبل وفلورنتينو بيريز يصاب بفيروس كورونا".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى مباراة برشلونة ضد غرناطة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وتأهل إشبيلية للدور نصف النهائي على حساب ألميريا.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «كومان: برشلونة يحتاج لرئيس»، مُشيرة إلى تصريحات الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، قبل مواجهة غرناطة في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يملك فرصة كبيرة للمنافسة على لقب كأس ملك إسبانيا هذا الموسم".

كما أشارت الصحيفة إلى عودة جيرارد بيكيه لتدريبات برشلونة، وإصابة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وقالت: "اتفاق مبدئي بين نيمار وباريس سان جيرمان لتجديد العقد".

 


 

• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز مانشستر يونايتد الساحق بنتيجة 9-0 على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "سحابة 9".

وعن هزيمة أرسنال أمام وولفرهامبتون مع طرد بعض اللاعبين، وقالت الصحيفة: "رؤية الأحمر".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «اليونايتد 9»، مُضيفة: "مانشستر يونايتد يفوز 9-0 أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي".

وتابعت الصحيفة: "سولشاير يرى مانشستر يونايتد يُعادل أكبر فوز في تاريخ الدوري الإنجليزي من خلال سحق ساوثهامبتون الذي لعب بـ9 لاعبين".

كما أبرزت هزيمة أرسنال أمام وولفرهامبتون وطرد لاعبين من صفوفه، وكتبت: "خطأ دافيد لويز يؤلم أرتيتا".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الضوء على فوز يوفنتوس 2-1 أمام إنتر ميلان، ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا، وقالت: "كونتي: أعطيناهم هدفين".

وتابعت الصحيفة: "كريستيانو رونالدو ينقذ يوفنتوس بهدفين في إنتر.. وينتظر الفائز من مباراة نابولي وأتالانتا".




ads
ads