رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أصدقاء الأمس أعداء اليوم.. ماذا يقدم إكرامي ورمضان وفتحي أمام الأهلي؟

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 04:02 م
بيراميدز
بيراميدز
شيماء أبو قمر
طباعة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره بيراميدز، لها في السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري المصري، التي ستقام على استاد الدفاع الجوي.  

ويحتل النادي الأهلي، صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 20 نقطة، بعد الفوز في 6 مباريات أمام الإنتاج الحربي، وغزل المحلة ومصر المقاصة، والاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا والمقاولون العرب، والتعادل أمام وادي دجلة والبنك الأهلي، بينما يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 13 نقطة بعد التعادل في 4 مباريات والفوز في 3، والهزيمة في مباراة وحيدة. 

مباراة الأهلي وبيراميدز، التي ستقام مساء اليوم، لها طابع خاص عند جماهير القلعة الحمراء، خاصة أنها ستشهد الظهور الأول لثلاثي الفريق السابق أحمد فتحي، وشريف إكرامي ورمضان صبحي، مع الفريق السماوي، أمام الأهلي، وزادت أهمية هذه لقاء اليوم خاصة في ظل وجود رغبة من الجماهير الحمراء، للثأر من رمضان صبحي بعد قرار رحيله عن القلعة الحمراء، رغم نجوميته داخل الفريق ورغم احتياج الفريق لخدماته. 

ويسعى الثلاثي لتقديم أداء جيد في مباراة اليوم، وقيادة بيراميدز لتحقيق الفوز لإثبات أن انتقالهم لبيراميدز لم يكن من أجل المال، ولكن للمنافسة وتحقيق طموح جديد مع الفريق. ثلاثي بيراميدز حرصوا على الحديث مع زملائهم وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز للرد على الانتقادات التي يتعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة بسبب تراجع النتائج، ورصد رمضان صبحي، مكافأة خاصة للاعبين يتم صرفها لهم من جيبه الخاص في حالة تحقيق الفوز. 

مباراة اليوم، ستكون الأولى لشريف إكرامي، ضد الأهلي، حيث لم يسبق له اللعب ضد الأهلي، حتى في تجربته الوحيدة بالدوري المصري بعيدا عن القلعة الحمراء وكانت مع الجونة في بداية موسم 2009-2010 عقب عودته من رحلته الاحترافية مع فينورد الهولندي، وطلب حينها من اسماعيل يوسف المدير الفني استبعاده من المباراة.

 ويعود أحمد فتحي للعب ضد الأهلي بعد 14 عاما، حيث كان لاعبا فى صفوف الإسماعيلى قبل الانتقال للأهلى، وكانت آخر مباراة شهدت مشاركة الجوكر بقميص الإسماعيلى أمام الأهلى منذ 14 عاما، وبالتحديد يوم 1\7\2007 ببطولة الدورى وانتهت المباراة بفوز الدراويش بثلاثية نظيفة. 

وتشهد مباراة اليوم الظهور الأول لرمضان صبحي ضد الأهلي، وترددت في الساعات الماضية وجود مخطط ورغبة من جانب اللاعب للوقوف على الكرة في مواجهة النادي الأهلي، وذلك من أجل الرد على الكم الكبير من الانتقادات التي يتعرض لها من قبل جماهير الأهلي.
ads
ads