رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأرض خذلت أصحابها.. 5 انتصارات و18 هدفا و4 ركلات جزاء وحالة طرد حصاد انطلاقة الدوري

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:10 م
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

حفلت مباريات الأسبوع الأول للدوري الممتاز بالمتعة والإثارة والمفاجآت وانتهت خمس مباريات بالفوز و4 ممواجهات بالتعادل وشهدت المباريات تسجيل 18 هدفا و4 ركلات جزاء و22 بطاقة صفراء وحالة طرد واحدة.

 

الأرض تخذل أصحابها

خذلت الأرض أصحابها في 8 مباريات حيث خسر إنبي أمام أسوان بهدف والإنتاج الحربي أمام سيراميكا كليوباترا بهدفين وبيراميدز أمام الاتحاد 1-2 والمقاولون أمام الزمالك بهدفين بينما تعادل طلائع الجيش مع الجونة 1-1 وبنفس النتيجة تعادل البنك الأهلي مع وادي دجلة وسموحة مع غزل المحلة وتعادل المصري مع الإسماعيلي بدون أهداف وكان الأهلي الفريق الوحيد الذي نجح في الفوز بملعبه وهزم المقاصة 3-1.

 

تألق الوافدين الجدد

نجح الوافدون الجدد للدوري هذا الموسم في لفت الأنظار بقوة حيث فاز سيراميكا على الإنتاج الحربي 2- صفر ونجح البنك الأهلي في تحويل تأخره أمام وادي دجلة إلى التعادل في الوقت بدل الضائع وعاد غزل المحلة بنقطة ثمينة بعد تعادله مع سموحة بعدما كان متأخرا بهدف.

 

الشوط الثاني يكسب

من الظواهر الواضحة في الأسبوع الأول وفرة الأهداف في الشوط الثاني الذي اهتزت الشباك خلاله 10 مرات بينما تم تسجيل 8 أهداف في الشوط الأول وكانت الفترة من الدقيقة 31 وحتى الدقيقة 45 هي الأكثر تهديفا وتم خلالها تسجيل خمسة أهداف وتم تسجيل ثلاثة أهداف في الفترة من الدقيقة 46 إلى الدقيقة 69 وثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني وهدفين في الفترة من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 15 وهدفين في الفترة من الدقيقة 61 إلى الدقيقة 75 وهدفين في الفترة من الدقيقة 76 إلى الدقيقة 90 وكانت أقل الفترات تهديفا من الدقيقة 15 إلى الدقيقة 30 وتم خلالها تسجيل هدف وحيد.

 

أول ركلة جزاء مهدرة

احتسب الحكام 4 ركلات جزاء في مباريات الأسبوع الأول، الأولى لطلائع الجيش في مباراة الجونة وسجل منها أحمد سمير ليكون أول لاعب يسجل من ركلة جزاء والثانية لصالح سيراميكا ضد الإنتاج لحربي وسجل منها شريف دابو والثالثة لصالح بيراميدز ضد الاتحاد وأهدرها عبد السعيد ليكون أول لاعب يهدر ركلة جزاء هذا الموسم وفي نفس الوقت أصبح محمد صبحي حارس الزمالك المعار للاتحاد أول حارس ينقذ ركلة جزاء .. أما ركلة الجزاء الرابعة فكانت لصالح الأهلي ضد المقاصة وسجل منها على معلول.

 

حالة طرد واحدة

كان رمضان صبحي لاعب بيراميدز أول لاعب يحصل على البطاقة الحمراء هذا الموسم والغريب أنه حصل عليها بعد انتهاء المباراة حيث كان قد حصل على إنذار أثناء المباراة وبعد انتهائها قام بالاعتراض على الحكم محمد الصباحي الذي أشهر له البطاقة الحمراء.

 

النيران الصديقة

الأهداف ال18 التي تم تسجيلها في الأسبوع الأول جاءت بأقدام ورؤوس 18 لاعبا وكان من بينها هدف بواسطة النيران الصديقة سجله خالد الحسيني مدافع المقاولون في مرمى فريقه في مباراته مع الزمالك وسجل اللاعبون الأجانب ثلاثة  أهداف وهم الزامبي والتر بواليا مهاجم الجونة والتونسي علي معلول مدافع الأهلي والمغربي عبد الكبير الوادي لاعب سموحة وسجل 14 لاعبا باقي الأهداف وهم هيثم الفيل لاعب أسوان وأحمد سمير لاعب الطلائع وشريف دابو ومحمود نبيل " سيراميكا " وصلاح أمين مهاجم وادي دجلة وعاصم صلاح مدافع البنك الأهلي وعبد الله السعيد نجم بيراميدز وعمار حمدي وخالد الغندور "الاتحاد" ومصطفى محمد مهاجم الزمالك ومحمود كهربا وعمرو السولية " الأهلي " ومروان حمدي مهاجم المقاصة وإسلام فؤاد مهاجم غزل المحلة.


ads
ads