رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس طبية مونديال اليد يكشف ما هو نظام "الفقاعة" الذى سيخضع له المنتخبات

صالة ستاد القاهرة
صالة ستاد القاهرة التي تستضيف مجموعة مصر

أكد حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لمونديال كرة اليد مصر ٢٠٢١، أن اللجنة تحاول الالتزام بالإجراءات الطبية والاحترازية ومن خلال التأكيد على الالتزام بكل اللوائح الخاصة بالاتحاد الدولي ودراسة المناطق التي ستستضيف البطولة.

وقال خميس في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك ما يسمى مسئول الجائحة مع كل منتخب أي كل منتخب سيكون معه طبيب مصري لمتابعة الإجراءات الاحترازية.

وتابع: سنطبق تقنية الفقاعة الكاملة وهي تعني تواجد كل من يشارك بالبطولة سيتواجد بمكان محدد ملعب أو فندق الإقامة فقط، ولن يخرج لأي مكان آخر.


وواصل: كل شخص سيأتي إلي مصر من لاعب أو مدرب أو مشجع لا بد أن يكون خضع لمسحة طبية قبل ٧٢ من الوصول، بالإضافة للمسحات التي سنجريها لهم بعد الوصول، قد نصل إلى ٢٠ ألف مسحة خلال البطولة.

وأوضح أن صالة كبار الزوار في الاستاد سيمنع دخولها قبل إجراء مسحة قبل ٧٢، وأي حالة مشتبه فيها من اللاعبين ستعزل في الفندق حيث إن كل فندق به من ٣ إلى ٥ غرف عزل.

وأشار: تقنية الفقاعة الكاملة سيخضع لها لاعبون أو متطوعون أو سائقو الحافلات وكل من له اتصال مباشر مع اللاعبين أي شخض سيكون به، وسنطبق الفقاعة بصرامة شديدة ولن يغادر أي شخص الفقاعة إلا تحت إشراف الاتحاد الدولي.

واختتم: المعمل المركزي لوزارة الصحة هو المعتمد لإجراء المسحات في البطولة بالإضافة لمعمل فرنسي آخر سيكون متعلقا بالمسحات وأي حالة تم التاكد من إصابتها فقط ستخضع للعزل أما المخالطون فسيتم إجراء مسحات لهم.