رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أزمة جديدة فى اتحاد الكرة بسبب خطاب الاتحاد العربى

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:53 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
محمد غبن- أحمد فهمي
طباعة
تسبب قرار الاتحاد العربى لكرة القدم بإقامة مباراة الإياب بين الإسماعيلى والرجاء المغربى فى الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال العرب فى أزمة جديدة، بسب ضيق الوقت وانتهاء لجنة المسابقات من وضع مواعيد الأسابيع العشرة الأولى من الدورى الممتاز وإرسالها للجهات الأمنية للموافقة عليها قبل إعلانها.

وكشف مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات عن تلقى الجبلاية خطابا من الاتحاد العربى لكرة القدم يفيد بتحديد يوم 11 يناير المقبل موعدا لمباراة الإسماعيلى والرجاء المغربي فى إياب الدور قبل النهائي للبطولة العربية لكأس محمد السادس للأندية الأبطال. 

وهو الأمر الذى تسبب فى أزمة لأنه سيتم تعديل مواعيد مباريات الإسماعيلى فى مسابقة الدورى، بحيث يتوافق مع موعد مباراته فى البطولة العربية، خاصة أن المباراة ستقام فى المغرب.

كان الاتحاد العرب قد قرر تأجيل هذه المباراة من قبل رغم وصول الإسماعيلي إلى المغرب، بسبب فيروس كورونا ومنذ هذا التاريخ والأمور كما هى، وقد حقق الإسماعيلى الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد سجله فخر الدين بن يوسف.

ويتمسك الإسماعيلى بحلم التتويج باللقب العربى لأول مرة فى تاريخة بعد وصول الدراويش للمباراة قبل النهائية، وهى البطولة المتبقية للفريق لإنقاذ موسمه الكارثي بالدوري المحلي  ووداع الكأس مبكرًا.

ويحق للإسماعيلي خوض هذه المباراة بالصفقات الجديدة، بعدما  تعاقد مع 4 صفقات جديدة خلال فترة القيد الحالية وهم، الأنجولي أري بابل والجزائري رضوان شريفي وتمديد عقد التونسي فخر الدين بن يوسف بالإضافة إلى أحمد مصطفى مهاجم جنت البلجيكي السابق.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم، قد أعلنت اليوم، الأربعاء، عن موعيد مواجهتي نصف نهائي البطولة "كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال"، يوم 11 يناير المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وذلك في تمام السابعة مساء بتوقيت المغرب.

أما المواجهة الأخرى والتي ستجمع بين اتحاد جدة والشباب السعودي، ستقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب نادي الشباب بالرياض.
بينما سيحتضن الاتحاد مباراة الإياب يوم الرابع من يناير المقبل بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.


ads
ads