رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بن شرقي وساسي الأفضل دون منافس.. ماذا قدم محترفو الزمالك في دوري أبطال إفريقيا؟

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 04:48 م
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
أشرف اسماعيل
طباعة

من بين 6 لاعبين محترفين شاركوا مع الزمالك في  النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا  تألق التونسي فرجاني ساسي والمغربي أشرف بن شرقي ولعبا دورا أساسيا في صعود الفريق للمباراة النهائية يليهما المغربي محمد أوناجم بينما كان الثلاثي الأخر ضيوف شرف أو كمالة عدد فقط .

الزمالك أشرك  ستة لاعبين أجانب في البطولة  الأفريقية وكان الأفضل من حيث عدد المشاركات هما التونسي فرجاني ساسي والمغربي أشرف بن شرقي،  وشارك كل منهما في 11مباراة لعب خلالها ساسي 990 دقيقة ولعب بن شرقي 989 دقيقة يليهما المغربي محمد أوناجم  الذي شارك في 7 مباريات لعب خلالها 345 دقيقة  ثم التونسي حمدي النقاز الذي شارك في 4 مباريات قبل هروبه لعب خلالها 315 دقيقة .

في المقابل شارك الكونغولي كابونجو كاسونجو  في 4 مباريات  لعب خلالها 40 دقيقة وشارك المغربي خالد بوطيب في مباراتين قبل فسخ عقده  لعب خلالهما  49  دقيقة.

محترفو الزمالك  سجلوا 9 أهداف من إجمالي الأهداف التي سجلها الفريق وبلغ عددها  27 هدفا بنسبة  33% وكان أشرف بن شرقي  الأكثر تهديفا برصيد 7 أهداف وهو ثاني هدافي الفريق في دوري أبطال أفريقيا بعد مصطفى محمد، حيث سجل هدفين في مرمى ديكاداها  بطل الصومال  في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي وهدفين في مباراة أول أغسطس الأنجولي وهدف في مرمى زيسكو الزامبي في دور المجموعات وهدف في مباراة الذهاب أمام الترجي التونسي  في دور الثمانية وهدف في مرمى الرجاء المغربي في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي.

 وسجل فرجاني ساسي هدفا واحدا في مرمى الرجاء في مباراة العودة بالدور نصف النهائي وسجل محمد أوناجم هدفا واحدا في مرمى الترجي في مباراة الذهاب بدور الثمانية.

 

ads
ads