رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مكاسب حصدها المنتخب الأوليمبى من معسكر نوفمبر

الكابتن

نجح المنتخب الأوليمبى فى تأكيد الانطباع الجيد الذى تركه شباب الفراعنة لدى الجماهير المصرية والعربية بالحصول على بطولة إفريقيا تحت 23 عاما التى أقيمت فى القاهرة العام الماضى، بعد الأداء الراقى والنتائج الجيدة التى حققها الفراعنة خلال لقاءات الدورة الودية للمنتخبات الأوليمبية التى استضافتها مصر خلال معسكر شهر نوفمبر الجارى.

وحقق المنتخب الأوليمبى فوزا غاليا على نظيره البرازيلى بهدفين مقابل هدف، بعد التعادل مع منتخب كوريا الجنوبية فى مباراة افتتاح الدورة، بعد أداء ممتاز تحت قيادة شوقى غريب الذى تغلب على النقص العددى فى صفوف فريقه، وصنح من البدلاء نجوما لا يقلون بأى حال من الأحوال عن اللاعبين الأساسيين الذى حصدوا لقب إفريقيا قبل عام.

"الكابتن" يرصد المكاسبة التى حققها المنتخب الأوليمبى خلال هذه الدورة فى التقرير التالى..

1- تجهيز البدلاء

نجح شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى فى تجهيز عدد كبير من البدلاء، ليكونوا على نفس مستوى اللاعبين الأساسين الذىن غابوا عن المعسكر الحالى، بسبب تواجدهم مع المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم خلال مباراتى توجو، وعلى رأسهم القائد رمضان صبحى ومصطفى محمد وأحمد أبوالفتوح، وكذلك اللاعبون المصابون أمثال طاهر محمد طاهر ومحمد محمود ومحمد صادق.


وظهر البدلاء الذين دفع بهم شوقى غريب فى التشكيلة الأساسية خلال المباراتين بشكل لافت للنظر، بداية من الحارس محمود جاد ثم حسن على الظهير الأيسر وكريم فؤاد الذى يلعب فى نفس المركز وعبدالرحمن شيكا، وكذلك أحمد ياسر ريان الذى شارك كماجم بجوار صلاح محسن، وقد ظهر مدى الانسجام بين اللاعبين بشكل طيب، مما يعكس الجهد الذى قام به الجهاز الفنى خلال المعسكر.

2- البرازيل نقطة انطلاق

لا شك أن الفوز على منتخب البرازيل لأول مرة فى التاريخ لفريق مصرى، يعد بمثابة نقطة انطلاق للمنتخب الأوليمبى خلال الفترة المقبلة، حتى يستعد بشكل جيد للمنافسة على إحدى الميداليات الثلاث فى دورة الألعاب الأوليمبية التى ستقام فى طوكيو الصيف المقبل، بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التى حثل عليها الفراعنة، ليس بسبب الفوز على البرازيل فحسب ولكن بفضل الأداء الجيد للمنتخب أمام نجوم السامبا.


وتعد هذه هى المباراة السابعة على التوالى التى لم يخسر فيها المنتتخب الأوليمبى منذ بداية مشاركاته فى بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، بعدما حقق الفوز فى اللقاءات الخمسة التى خاضها خلال البطولة، ثم تعادل وديا أمام كوريا الجنوبية، وفاز على البرازيل، ما يعكس أن روح الفوز وشخصية البطل هى السمة المميزة لهذا المنتخب.

3- التأييد الجماهيرى

كسب المنتخب الأوليمبى تأييدا جماهيرىا كبيرا، بعد الفوز على المنتخب البرازيلى، وأصبح محط أنظار الجماهير المصرية التى تتوسم فى هؤلاء اللاعبين خيرا، خلال مشاركتهم فى أوليمبياد طوكيو، مما يعكس مدى الاهتمام والمؤازرة الجماهيرية لشباب الفراعنة والتى سيكون لها عامل السحر خلال مبارايات هذا المنتخب فى أوليمبياد طوكيو.