رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو عن تصريحات الزناتى بشأن الموسم الجديد: فكرة رائعة ويجب التنفيذ "صورة"

ميدو
ميدو

علق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك الأسبق، على تصريحات حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات السابق بالجبلاية، بخصوص الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز 2020-2021.

 

وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر:" اقتراح الزناتي بأن الدوري يقام من دور واحد وتصفيات نهائية، اقتراح عظيم، الدوري البلجيكي ماشي كده بقاله كام سنة والماتشات اللي في الآخر بتبقى نار سواء فوق أو تحت".

 

وأضاف:" الاقتراح ده أنا اقترحته على المهندس هاني أبوريدة من سنوات، ولو كان اتنفذ كان هينقل الدوري المصري في حتة تانية".


وكان الزناتي، رئيس لجنة المسابقات السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، قدم استقالته مؤخرا، من منصبه في وقت سابق، مع وضع تصور لشكل الدوري المصري في الموسم الجديد 2020/2021.

 

وأدلى الزناني بتصريحات تليفزيونية في الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء قال فيها :" قدمت تصورا للموسم الجديد لا أعرف هل ستتم الاستعانة به أم لا، قلت يجب أن نلعب ربع نهائي كأس مصر قبل نهائي دوري الأبطال ونصف النهائي ونهائي الكأس بعد النهائي القاري، على أن يقام نهائي الكأس 5 ديسمبر ويبدأ الدوري الجديد في 9 ديسمبر المقبل".

 

وأكمل:" أعتقد ستكون هناك صعوبة كبيرة في إقامة الموسم المقبل على غرار الموسم المنصرم، خاصة مع رفض الأندية التخلي عن لاعبيها للمنتخب الأوليمبي قبل شهر على انطلاق أوليمبياد في طوكيو 2021.

 

وواصل:" كنت أفكر أن نلعب دوري من دور واحد، من الأول للعاشر نخوض ملحقا لبطل الدوري، ومن الـ10 لـ18 على الهبوط، على أن تبدأ مرحلة الملحق بنصف النقاط التي حققتها في المرحلة الأولى".

 

وتابع: أرى أن استمرار نظام الدوري الحالي لموسم آخر نوع من المخاطرة لكن هناك أندية رفضت الاقتراح، أما بخصوص مسابقة كأس مصر يقام دورا الـ32 والـ16 وحال تطلب الأمر ربع نهائي كأس مصر وقت الأجندة الدولية.