رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
باشاكشهر
لايبزج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
دينامو كييف
دوري أبطال أوروبا
22:00
برشلونة
فيرينكفاروسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
بروسيا دورتموند
لاتسيو

إلغاء الهبوط بالقسم الثاني خطوة للأمام أم عشرة للخلف؟

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 07:03 م
الكابتن
أحمد السكري
طباعة
بعد أن أصدر الجبلاية بيانًا رسميًا جديدًا يوم الإثنين، أعلن خلاله نظام المسابقة في الموسم القادم والذي سيشهد وجود 16 فريقا في كل مجموعة من الثلاث مجموعات في القسم الثاني بدلا من 12 فريقا، مما يعني إلغاء الهبوط بشكل رسمي في الموسم الماضي، وسيتم تقسيم الفرق الـ12 الصاعدة من القسم الثالث بواقع أربعة فرق لكل مجموعة من مجموعات دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل، وقد استفاد عدد من أندية دوري  الدرجة الثانية بإلغاء الهبوط والذي قد قرره اتحاد الكرة قبل بداية المسابقة بهبوط خمسة أندية من كل مجموعة من المجموعات الثلاث المكونة لدوري الدرجة الثانية من بينها عدة أندية لها تاريخ مثل الترسانة وبلدية المحلة والاوليمبي وسوهاج. 

ففي المجموعة الأولى "الصعيد" كانت قد شهدت هبوط كل من (سوهاج، الإعلاميين، الفيوم، ديروط، طهطا) وهي الأندية التي ستظل بين فرق الدرجة الثانية في الموسم المقبل بعد إلغاء الهبوط .

أما  المجموعة الثانية "القاهرة" كان قد تأكد هبوط كل من (النجوم، الزرقا، الترسانة، كوكاكولا، المريخ) ليظل تواجد الخمسة فرق من جديد في نفس الدرجة الموسم المقبل .

وفي المجموعة الثالثة "بحري"  فهبط كل من (بيلا، الحمام، الأوليمبي، بلدية المحلة، مالية كفرالزيات) إلى دوري الدرجة الثالثة، لكن القرار الجديد منحهم فرصة للبقاء في القسم الثاني .

أما الأندية التي صعدت من دوري الدرجة الثالثة إلى الثانية فتضم كلًا من (كيما أسوان، قنا، أسمنت أسيوط، سمسطا، الشرقية للدخان، السكة الحديد، بورتو السويس، كفرالشيخ، بني عبيد، سرس اللينا، سبورتنج السكندري والجزيرة بمطروح ) .

فبعد الأسباب الهزيلة التي أوضحها دكتور جمال محمد علي، نائب رئيس لجنة الكرة بالجبلاية، هل إلغاء الهبوط بالقسم الثاني خطوة للأمام أم عشرة للخلف؟!
ads