رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام ميتييلاند في دوري أبطال أوروبا؟

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 12:25 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يستعرض لكم "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام ميتييلاند في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021، اليوم الثلاثاء.

 

ويستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة ميتييلاند الدنماركي، على ملعب "أنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وستُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه السابع في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 101 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، من بينهم 79 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

وسجل صلاح 99 هدفًا مع ليفربول في جميع البطولات، من بينهم 78 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

• سجل محمد صلاح 100 هدف في 159 مباراة لليفربول بجميع المسابقات، ليصبح ثالث أسرع لاعب يصل إلى هذا الإنجاز مع ليفربول، خلف روجر هانت (144) وجاك باركينسون (153).

 

• في حال تسجيل صلاح في مباراة اليوم، سيتفوق على إيان راش، أسطورة ليفربول، في قائمة الهدّافين الأوروبيين للريدز.

يحتل صلاح المركز الثالث في قائمة الهدّافين الأوروبيين برصيد 20 هدفًا بالتساوي مع راش، خلف مايكل أوين صاحب الوصافة برصيد 22 هدفًا، وستيفن جيرارد المتصدر برصيد 41 هدفًا.

 

يذكر أن قرعة دور المجموعات قد أسفرت عن وقوع فريق ليفربول في المجموعة الرابعة، بجوار أندية أياكس أمستردام الهولندي، أتالانتا الإيطالي، وميتييلاند الدنماركي.


ads