رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

ولاء حافظ: لم أكن أريد الخروج من الماء.. وأعدكم بشيء خرافي في المحاولة القادمة

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 01:20 م
ولاء حافظ
ولاء حافظ
إسماعيل مطر
طباعة
كشف البطل الربان ولاء حافظ، عن كواليس تجربته التاريخية بالبقاء تحت الماء لنحو 6 ساعات كأول مصاب شلل رباعي في التاريخ يقوم بالغطس تحت الماء، وأسباب خروجه الاضطراري لأسباب تقنية.

وخرج الربان البطل ولاء حافظ من مياه شرم الشيخ، مساء أمس الخميس، أثناء محاولته تسجيل رقم قياسي بتحقيق أطول فترة بقاء تحت الماء.

وقال "حافظ" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الجمعة: "كانت أول مرة أجرب البدلة تحت المياه في الغطسة، وذلك كان خطأ كبيرا، لأني لم أستطع أن أجري بروفة بسبب التصاريح ".

وأضاف:  " الرقبة كانت ضيقة جدا، حسيت بوجع من السوستة قبل ما أنزل وقلت هتعود عليها". 

وأكمل: "ضغط الماء طلع الهوا فوق وشعرت بأنني بدأت أدوخ لكن كنت مصمم أكمل".

واستطرد: "الدكتور ضحك عليا وقالي هنطلع المركب نعدل البدلة وننزل تاني، لكن لقيتهم سحبوني على البر".

واختتم البطل المصري: "طلبت منهم إني عايز أغطس تاني وقالولي إحنا معاك، وأنا أعدكم في المحاولة القادمة استروا شيئًا لم تروه في حياتكم."


وأصر الدكتور أشرف صبري، الطبيب المعالج لـ حافظ، على خروج الربان البطل ولاء بسبب مشكلة في " السوستة" الخاصة ببدلة الربان، بعد قضائه أكثر من 6 ساعات تحت الماء.

ويقوم أيضا الربان ولاء حافظ بتنفيذ أكبر علم لدولة تحت الماء بمشاركة مجموعة من الغواصين المصريين ليحقق رقما عالميا جديدا بموسوعة جينيس ريكورد العالمية، حيث يبلغ طول العلم المصري 1125 مترا مربعا.

 

حيث تحتفل القوات البحرية المصرية بالعيد القومى لها والذى يوافق 21 أكتوبر من كل عام وهو اليوم الذى قامت فيه قواتنا البحرية بتدمير المدمرة إيلات وكانت تعد أكبر الوحدات البحرية الإسرائيلية فى ذلك الوقت.

 

يذكر أن الربان البطل ولاء حافظ هو ضابط بالقوات الخاصة البحرية، عمل بالقسم البحرى بوزارة البحث العلمي، وكان قائد سرب الغواصين فى نفس الوقت، ثم عمل مرشدا بهيئة قناة السويس، وقام بتحقيق رقم 51  ساعة  تحت الماء ليسجل بها بموسوعة جينيس ريكورد  العالمية ويكسر الرقم الأمريكى المحقق فى ذلك الوقت.

 

وقد تعرض الربان ولاء حافظ لحادث سيارة أصيب على إثره بشلل رباعي فقرر أن يضرب للعالم مثالا للبطل الذي لا تقهره الظروف كواحد من أبناء البحرية المصرية.

 

جدير بالذكر أن القوات البحرية المصرية تلعب دوراً بارزا فى تأمين حدود مصر الساحلية وحماية المياه الإقليمية والاقتصادية، وهى أحد الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.


ads