رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لوكوموتيف موسكو
2
بايرن ميونخ
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
شاختار دونيتسك
0
إنتر ميلان
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
بروسيا مونشنجلادباخ
0
ريال مدريد
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
مارسيليا
0
مانشستر سيتي
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
ليفربول
0
ميتييلاند

صحف جنوب إفريقيا : «موسيماني» يصنع التاريخ في الدار البيضاء (صور)

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:50 ص
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
أحمد فهمي
طباعة
أبرزت صحف ووسائل الإعلام بجنوب إفريقيا، الانتصار الرائع الذي حققه الأهلي، على نظيره الوداد المغربي، تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وكان الأهلي، قد تغلب على مضيفه الوداد، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس السبت، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعنون موقع صحيفة (كيك أوف): "بيتسو يصنع التاريخ في الدار البيضاء".



وقال الموقع في تقريره: "نجح بيتسو موسيماني في تحقيق إنجاز شخصي في أول ظهور له في دوري الأبطال مع الأهلي حيث وضع قدمًا في المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي".

وتابع الموقع: "في التحضير لمباراة الذهاب في نصف النهائي، احتل سجل موسيماني بخمس مباريات دون فوز العناوين الرئيسية في شمال إفريقيا، لكنه أكد أنه ربما لم يحقق النجاح في المغرب، لكن الشياطين الحمر حققوا ذلك.

وأضاف: "كان أداؤهم في استاد محمد الخامس ليلة السبت مثالاً على احترافهم وعزمهم على تأمين اللقب التاسع القياسي الذي استعصى عليهم منذ 2013".

ومن جانبها، قالت صحيفة "سواتين": "بيتسو موسيماني يقود الأهلي للفوز 2-0 على الوداد في الدار البيضاء".



وقالت الصحيفة، في تقريرها: "الآن ، بعد ثلاثة أسابيع فقط من مغادرة ماميلودي صنداونز ليصبح أول أفريقي من ذوي البشرة السمراء، يدرب العملاق المصري الأهلي – نادي القرن العشرين في إفريقيا - يقف موسيماني على وشك خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

وقاد موسيماني صنداونز بشكل رائع إلى لقب دوري أبطال أفريقيا 2016 ، حيث تغلب على المنافس التقليدي للأهلي، الزمالك 3-1 في مجموع المباراتين في الدور النهائي.

وبعد وصوله إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي لدوري الأبطال، مع صن دوانز، عقب إنجاز عام 2016 ، بات موسيماني على أعتاب تحقيق إنجاز مع الأهلي - النادي الإفريقي الأكثر نجاحًا الأهلي - والفائز ثماني مرات بدوري أبطال إفريقيا. 

ومن جهتها، عنون موقع "سبورت 24": "بيتسو موسيماني يقضي على نحس الوداد ويحقق انتصارا حاسما للأهلي".



وقال الموقع: "حقق موسيماني، انتصارًا خارج الديار، على عقدته الأزلية الوداد المغربي، عندما قاد الأهلي، للفوز عليه بهدفين دون رد، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال".

وتابع:" تلك النتيجة، أمنت للنادي صاحب الثمانية ألقاب لدوري أبطال إفريقيا مكانًا في نهائي البطولة، المقرر إقامتها يوم السادس من نوفمبر، أمام الزمالك أو الرجاء البيضاوي المغربي".

وأشار الموقع، إلى تلك الخسارة، هي الأولى للوداد، بعد 27 مباراة في دوري الأبطال.

وأضاف الموقع في تقريره، أن انتقال موسيماني لتدريب الأهلي، كان فرصة له لإنهاء عقدة الوداد، حيث قاد المدرب الجنوب إفريقي، فريقه السابق صن داونز، في أربعة مباريات، أمام الوداد بالدار البيضاء، في دوري الأبطال، في ثلاث نسخ لدوري الأبطال، منذ عام 2017، وخسرها جميعًا.

ومن المقرر، أن يستضيف الأهلي، نظيره الوداد، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ads
ads