رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا مصر.. جزر القمر تحرز فوزًا مثيرًا على ليبيا «وديًا»

جزر القمر
جزر القمر

حقق منتخب جزر القمر، فوزًا مثيرًا على نظيره منتخب ليبيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما على ستاد المنزه بتونس، في إطار استعدادات الفريقين، لخوض منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

افتتح المنتخب الليبي، التسجيل عبر أحمد صويلحي، في الدقيقة الخامسة، لكن جزر القمر، أدركت التعادل عبر إبراهيم يوسف، في الدقيقة 70، قبل أن يتمكن المنتخب القمري، من تسجيل هدف الفوز، عبر يوسف مشانجاما، في الدقيقة 90، من زمن اللقاء.

ومن المقرر، أن تلتقي جزر القمر، مع نظيرتها كينيا، الشهر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة، من المجموعة السابعة، تصفيات أمم إفريقيا 2021، والتي تضم أيضًا كل من مصر وتوجو.

وتتصدر جزر القمر، مجموعتها برصيد 4 نقاط، تليها كينيا ومصر، في المركزين الثاني والثالث، برصيد نقطتين، بينما تحتل توجو، المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

وكانت جزر القمر، قد حققت الفوز، في الجولة الأولى، على ضيفتها توجو، بهدف دون رد، قبل أن تتعادل دون أهداف أمام مصر، في الجولة الثانية.

وعلى جانب آخر، سيواجه منتخب ليبيا، نظيره منتخب غينيا الإستوائية، في الجولتين الثالثة والرابعة عن المجموعة العاشرة، والتي تضم أيضًا كل من تونس وتنزانيا.

وتحتل ليبيا، المركز الثاني، في المجموعة، برصيد 3 نقاط، بأفضلية المواجهات المباشرة عن تنزانيا، صاحبة المركز الثالث.

يذكر أن قرعة تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، قد أوقعت منتخب ليبيا، في مجموعة واحدة مع مصر، إلى جانب كل من أنجولا والجابون.