رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يهزم المقاولون بهدف في الظهور الأول لبيتسو موسيماني

الكابتن

واصل الأهلي انتصاراته وهزم المقاولون يهدف سجله عمرو السولية من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في ختام الأسبوع الحادي والثلاثين للدوري الممتاز ورفع المارد الأحمر رصيده الى 82 نقطة وتوقف رصيد المقاولون عند 52 نقطة في المركز الرابع بينما  رفع عمرو السولية رصيده الى 8 أهداف وتساوى مع وليد سليمان في صدارة هدافي الأهلي في بطولة الدوري هذا الموسم .

 

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف سجله عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 40  بدأ الشوط  سريعا من الأهلي وقبل أن تكتمل الدقيقة الأولى أطلق محمد مجدي أفشة التسدبدة الأولى  من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بين يدى محمود أبو السعود حارس المقاولون وفي الدقيقة الثانية سدد عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء كرة مرت بجوار القائم .

حاول لاعبو المقاولون إمتصاص الحماس الأهلاوي عن طريق تناقل الكرة في منتصف المعلب وفي الدقيقة 12 تسلم محمود كهربا الكرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومررها لأحمد فتحي القادم من الخلف سددها في الشبكة لكن من الخارج .

 

الظهور الهجومي الأول للمقاولون كان في الدقيقة  15 بتسديدة من سيف الجزيري مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 16 تصدى محمد مجدي أفشة لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة من فوق الحائط البشري لكن محمود أبو السعود تعامل معها بشكل جيد  ومن ركلة حرة في الدقيقة 20 مرر أفشة كرة عرضية سددها حمدي فتحي برأسه فوق العارضة .

في الدقيقة 27 خرج محمد الشناوي حارس الأهلي من مرماه لإلتقاط كرة عالية دون مشاركة من لاعبي المقاولون وخرج مصابا ولعب علي لطفي بدلا منه وفي الدقيقة 37 تعرض محمود كهربا لعرقلة من  نور الدين فاروقا داخل منطقة الجزاء وأشار الحكم جهاد جريشة بإستمرار اللعب لكن بعد العودة لتقنية الفيديو عاد وإحتسب ركلة جزاء تصدى لها عمرو السولية وسدد الكرة على يمين محمود  أبو السعود مسجلا هدف التقدم للأهلي .

إحتسب جهاد جريشة 4 دقائق وقت ببدل ضائع لم تشهد جديدا   لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف .


الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي للمقاولون لكن دون خطورة على مرمى علي لطفي  حتى الدقيقة الثامنة عندما  تلقى لويس إدواردو كرة طولية وسبق أيمن أشرف ودخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه في قدم علي لطفى الذي نجح في غلق الزاوية اليمنى تماما .

في الدقيقة العاشرة مرر محمود كهربا الكرة بكعبه الى اليو بادجى الذي إنفرد وسدد الكرة قوية إرتدت من محمود أبو السعود الذي خرج من مرماه في توقيت مناسب ووصلت الى محمد مجدي أفشة الذي سدد بجوار القائم .

في الدقيقة 11 أجرى عماد النحاس المدير الفني للمقاولون تغييرين بنزول أحمد الشيمي وطاهر محمد طاهر بدلا من كريم مصطفى وإبراهيم صلاح  ورد موسيماني المدير الفني للأهلي بالدفع بمروان محسن وجيرالدو بدلا من اليو بادجي وحسين الشحات   وببعدها بدقيقة تصدى حسن الشامي لركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وسدد الكرة في الزاوية اليسرى أمسكها  علي لطفي على مرتين .

في الدقيقة  70 دفع عماد النحاس بمحمد سالم بدلا من سيف الجزيري وفي الدقيقة 71 مرر أحمد الشيمي كرة طولية خرج علي لطفي خارج منطقة الجزاء دون داع لإبعاد الكرة فمرت من فوقه وتابعها محمد سالم بين حمدي فتحي وأيمن أشرف وإحتسب الحكم ركلة جزاء وبعد العودة لتقنية الفيديو قام بإلغاءها وأحتسب خطأ على محمد سالم .

في الدقيقة 82 مرر جيرالدو كرة عرضية لمحمود كهربا أمام المرمى لكنه تعامل معها بإستهتار فقام موسيماني بإخراجه ومعه محمد مجدي أفشة وأشرك اليو ديانج ووليد سليمان ورد عماد النحاس بالدفع بيوسف الجوهري ومحمد عصام بدلا من شكري نجيب ولويس إدواردو أنشط لاعبي المقاولون .

اختفت الخطورة على المرميين في الدقائق الأخيرة وإحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع في الدقيقة الخامسة منها تلقى محمد سالم كرة عالية داخل منطقة الجزاء وأحسن إستقبالها لكن علي لطفي تدخل في توقيت جيد وخطف الكرة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف .