رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجمال يكسر أربعة أرقام قياسية في الغوص الحر.. ويحصد المركز الثاني في بطولة "عايدة" الدولية

الكابتن

أقيمت البطولة الدولية للغوص الحر في مدينة شرم الشيخ، في الفترة ما بين 22 حتى 26 من شهر سبتمبر الجاري، حيث تمكن الغواص المصري خالد الجمال من كسر أربعة أرقام قياسية مصرية جديدة في الغوص الحر.

خال الجمال استطاع أن يكسر أحد أرقام المونوفين والذي لم يستطع أي غواص مصري أخر كسره على مدار سبع سنوات، وسجلت الأرقام الجديدة باسمه على النحو التالي، الرقم الأول  CW 80m، والرقم الثاني CWTBI 76m، والرقم الثالث FIM 72m، والرقم الرابع CNF 54m، وبذلك تصبح الأربع الأرقام الجدد باسم خالد الجمال.

وحصل خالد على المركز الثان في بطولة عايدة الدولية والذي يُعد إنجاز مصري جديد في الغوص الحر.

يذكر أن خالد الجمال بطل مصر وأفريقيا في سباحه الـ 400 و 1500 متر حره فترة الناشئين، وعمل في مجال الهندسة قبل أن يقرر تقديم استقالته ويعود لممارسة الغوص الحر وليس السباحة، وتمكن من كسر أربعة أرقام قياسية.

وأقيمت البطولة التي ترعاها الجمعية الدولية لتطوير رياضة الغوص بحبس النفس (Covid19 Special Edition AIDA Freediving World Competition)، والتي كانت تحت شعار دور خاصة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حي شارك غواصين من العديد من دول العالم منهم، البرازيل، وأيرلندا، والصين، وروسيا، ومصر، بجانب العديد من الغواصين من دول العالم.