رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
انتهت
2
نهضة البركان
1
حسنية أغادير
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
وست بروميتش ألبيون
0
بيرنلي
الدوري المصري
انتهت
0
إف سي مصر
1
طلائع الجيش

5 مطبات اجتازها الأهلي في رحلة الدرع 42

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 10:43 م
الأهلي
الأهلي
إسماعيل مطر
طباعة
توج النادي الأهلي رسميًا ببطولة الدوري العام، للمرة 42 في تاريخه، بعد هزيمه منافسه نادي الزمالك أمام أسوان بهدف نظيف في الجولة الثامنة والعشرين.

تتويج الأهلي وإن كان قبل نهاية المسابقة بـ 6 جولات ومع تبقي 7 مباريات للفريق وبفارق مريح وكبير عن أقرب منافسيه، إلا أن هذه البطولة ستظل واحدة من الأصعب التي حققها الأهلي لعديد من العوامل والاعتبارات.

النادي الأهلي حقق درع الدوري للمرة 42 في تاريخه معززًا تربعه على عرش البطولة والتي لم تكن سهلة وإن كان فارق النقاط حتى الآن هو 22 نقطة بينه وبين الزمالك أقرب منافسيه.

الحقيقة أن النادي الأهلي واجه العديد من الأزمات والمشاكل في رحلة الدرع 42، وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز 5 "مطبات"، واجهها الأهلي في مشواره للفوز بالبطولة.

فيروس كورونا


ضرب فيروس كورونا العالم جميعًا في مختلف بلدان العالم حتى تفشى في مصر بداية من شهر مارس، ليتم إيقاف الدوري قبل استئنافه مرة أخرى في شهر أغسطس.

عانى الأهلي كبقية أندية ومؤسسات العالم حتى أن المرض طال لاعبه حمدي فتحي، وكذلك ياسر إبراهيم وعلي لطفي الذي تم الإعلان عن إصابتهما بفيروس كورونا قبل مباراة الاتحاد مباشرة.

اتحاد الزمالك و14 ناديًا ضد استكمال الدوري بسبب كورونا


رفض نادي الزمالك ومعه 14 ناديًا فكرة استكمال الموسم الجاري لبطولة الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا.


الأهلي بجانب فريقين فقط كانا يصران على استكمال الدوري، وفي الأخير انتصر كالعادة المارد الأحمر وتم استكمال الدوري حتى تُوج اليوم باللقب

رحيل رمضان صبحي وأزمة في الخط الهجومي للفريق


تعرض رمضان صبحي للإصابة في بداية الموسم جعلته يغيب حتى فترة توقف الدوري بسبب فيروس كورونا.. عادت المسابقة ورفض رمضان استكمال مشواره مع الأهلي، تاركًا الفريق في مرحلة هامة من الموسم مؤثرًا انتقاله إلى بيراميدز.

رحيل رمضان جاء بالتوازي مع غياب حسين الشحات بسبب إجراءه عملية الفتاق، وأيضًا تراجع مستوى جونيور أجاي وسوء أداء جيرالدو، بالإضافة لغياب الحاسة التهديفية لمروان محسن مهاجم الفريق، كلها أزمات صعبة واجهت الفريق هجوميًا تم التغلب عليها.

رحيل الكبار إكرامي وفتحي وعاشور


أحد أصعب الأمور التي تجاوزها الأهلي هو ما قام به قادته، شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور، فالأول قرر عدم تجديد عقده مع الفريق أولًا، ثم قام مجلس الإدارة بإنهاء مشواره مع الفريق لتحدثه عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، والشك في وجود دور له في انتقال رمضان صبحي لنادي بيراميدز.

أما أحمد فتحي فرفض تجديد عقده مع الأهلي وتم إعلان انضمامه لبيراميدز، وبالنسبة لحسام عاشور فأثار مشكلة كبيرة بمهاجمته مجلس الإدارة علنًا وتم إنهاء
مشواره مع الفريق أيضًا.

مؤمن زكريا

أحد أصعب الأمور التي واجهها لاعبو النادي الأهلي ومجلس إدارته كانت إصابة مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري ونهاية مشواره في الملاعب بشكل كبير.

مؤمن زكريا أثر في نفسية جميع الأهلاوية ولكن بكل شك فهذا الدوري هو دوري مؤمن زكريا وهو ما بدا جليًا من مشاعر الحب التي أظهرها لاعبو الأهلي في مشوارهم في بطولة الدوري.

الكلمات المفتاحية

ads