رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيروس كورونا يهدد إقامة كأس الاتحاد الآسيوي 2020

كأس الاتحاد الآسيوي
كأس الاتحاد الآسيوي 2020

ساعات تفصلنا عن التصويت على إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2020؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتستعد اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للاجتماع غدًا الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، للنظر في توصية لجنة المسابقات بشأن إلغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2020؛ بسبب فيروس كورونا.

 

ونشرت وكالة "فرانس برس" الفرنسية، تصريحات هاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبناني وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، قائلًا: "سيتم مناقشة توصية لجنة المسابقات بإلغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا على نطاق واسع".

 

وأضاف: "سيتم التصويت غدًا على إلغاء المسابقة الآسيوية، في اجتماع اللجنة التنفيذية غدًا، وسنرى ما سيحدث".

 



وكانت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي قد توقفت بعد مرور جولتين من الدور الأول، في شهر مارس الماضي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن فشلت المحاولات حول استئناف المسابقة حتى الآن.

 

وكان الاتحاد القاري قد حاول استئناف مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عن طريق نظام التجمع، على أن تُقام المباريات بين شهر أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

 

وتم الاتفاق على أن تستضيف البحرين والكويت والأردن مجموعات الغرب، وفيتنام المجموعتين السادسة والسابعة، لكن لم يتقدم أي من الدول لاستضافة باقي المجموعات (الرابعة والخامسة والثامنة والتاسعة) بشكل رسمي حتى الآن.

 

في حين كشف الاتحاد القاري، أنه تلقى طلبًا من الاتحاد البحريني (مستضيف المجموعة الأولى) بتأجيل إقامة منافسات المجموعة الأولى، التي تضم فِرق المنامة المضيف، والعهد اللبناني حامل اللقب، وهلال القدس الفلسطيني والجيش السوري؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا والقيود التي لا تزال مفروضة على البلاد.

 

يذكر أن العهد اللبناني قد توّج بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في النسخة الماضية، بعدما تغلّب على 25 أبريل الكوري الشمالي بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أُقيمت في مدينة "كوالالمبور" عاصمة ماليزيا.