رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة دوري ربع ونصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.. مواجهات نارية

الكابتن

سحبت اليوم الجمعة، قرعة دوري ربع النهائي ونصف النهائي، لبطولة الدوري الأوروبي موسم 2019-2020.

وتقرر استئناف مسابقة الدوري الأوروبي في شهر أغسطس المقبل، بعد توقفها في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".

وجاءت قرعة دور ربع النهائي للدوري الأوروبي كالآتي:

- الفائز من مباراة فولفسبورج الألماني وشاختار الأوكراني ضد الفائز من أينتراخت فرانكفورت الألماني و بازل السويسري

- الفائز من مانشستر يونايتد الإنجليزي ولاسك النمساوي ضد الفائز من باشكشهير التركي و كوبنهاجن الدنماركي

- الفائز من مباراة إنتر الإيطالي وخيتافي الإسباني ضد الفائز من باير ليفركوزن الألماني ورينجرز الإسكتلندي

- الفائز من ولفرهامبتون الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني ضد الفائز من إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي

أما قرعة دور نصف النهائي، فأسفرت المواجهة الأولى عن لقاء بين الفائز من المباراة الرابعة من دور نصف النهائي، أمام الفائز من مباراة دور ربع النهائي الثانية.

ويواجه الفائز من مباراة دور ربع النهائي الثالثة، الفائز من مباراة دور ربع النهائي الأولى، في مباراة دور نصف النهائي الثانية.

وتستكمل مسابقات الدوري الأوروبي، بلعب مباريات الإياب من دور الـ 16، فمن المقرر أن تقام المباريات في الخامس والسادس من شهر أغسطس المقبل، على أن تقام منافسات دور ربع النهائي يومي 10، 11من الشهر ذاته.

وتقام مباراتي دور نصف النهائي في السادس عشر والسابع عشر من شهر أغسطس، على أن تقام مباراة النهائي في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.

وأقيمت 6 لقاءات من مباريات الذهاب لدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، وستقام مباريات الإياب بشكل طبيعي بالنسبة لتلك المواجهات، أما مباراتي خيتافي الإسباني وإنتر الإيطالي، وإشبيلية وروما ستقام بنظام المباراة الواحدة لتحديد المتأهل لدور ربع النهائي.

وتقرر إقامة مباريات دوري ربع ونصف النهائي من مباراة واحدة، حيث تستكمل البطولة في ألمانيا.

وكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد فاز في مباراة الذهاب من دور الـ 16 على لاسك النمساوي بثلاثية نظيفة، فيما تعادل مواطنه ولفرهامبتون مع أولمبياكوس اليوناني بهدف لكل فريق، وخسر إينتراخت فرانكفورت الألماني أمام بازل السويسري بثلاثية نظيفة.

وفاز نادي باير ليفركوزن الألماني على رينجرز الاسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما خسر مواطنه فولفسبورج أمام شاختار الأوكراني بهدفين مقابل هدف، كما فاز باشكشهير التركي على كوبنهاجن الدنماركي بهدف نظيف.