رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لهذا السبب فضل الزمالك حمزة المثلوثي على عمر جابر

الإثنين 29/يونيو/2020 - 10:54 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

لا يخفى على أحد أن فريق الزمالك في حاجة ماسة إلى ظهير أيمن آخر ينافس حازم إمام الذي أصبح وحيدا في هذا المركز عقب رحيل التونسي حمدي النقاز، ففكر مسئولو الزمالك في استعادة لاعبهم الأسبق عمر جابر، ولكن مفاوضاتهم معه لم ترتق إلى الجدية، وهو ما اعترف به حمادة أنور عضو مجلس الإدارة كما تسرب كلاما آخر أن الطرفين الزمالك وعمر جابر لم يتوصلا إلى صيغة اتفاق بخصوص النواحي المادية إذ طلب عمر جابر من الزمالك 11 مليون جنيه في الموسم الواحد أي نصف ما يحصل عليه من نادي بيراميدز، واعتقد عمر جابر أنه بذلك قدم تنازلا كبيرا من أجل العودة إلى الزمالك، ولكنه فوجئ برفض طلبه بداعي المغالاة في الوقت الذي يسعى فيه مسئولو الزمالك بجدية شديدة إلى إتمام التعاقد مع التونسي حمزة المثلوثي ظهير أيمن نادي الصفاقسي التونسي، ويبدو أن هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم جدية مفاوضات مسئولي الزمالك مع عمر جابر، وبالفعل أكدت تقارير صحفية مصرية، وتونسية أيضا أن صفقة انضمام حمزة المثلوثي إلى الزمالك تمت، ويتبقى فقط الاعلان الرسمي.

ربما فضل مسئولو الزمالك التعاقد مع حمزة المثلوثي لأنه انتقال حر، ولن يتحمل الزمالك سوى راتبه السنوي بالإضافة إلى أنه لاعب دولي في المنتخب التونسي عكس عمر جابر الذي كان يحتاج إلى التفاوض مع إدارة بيراميدز لشراءه لأن عقده مع بيراميدز ممتد لموسمين علاوة على راتبه السنوي.

على أي حال لم يكن عمر جابر هو الخيار الأول بالنسبة لمسئولي الزمالك، وحين تأكد عمر جابر من ذلك، فرد دون انتظار بتجديد تعاقده مع بيراميدز حتى عام 2024.

ولعب عمر جابر في الموسم الحالي مع بيراميدز 27 مباراة، ولم يسجل سوى هدف يتيم.

وهو انتقل إلى صفوف بيراميدز في يوليو 2018، وشارك معه في هذا الموسم في 31 لقاء، ولم يحرز أي هدف، ولكنه قدم 4 تمريرات حاسمة.

بينما يشارك عمر جابر مع الزمالك منذ موسم 2009 – 2010، ولعب معه في 7 مواسم 158 مباراة، وسجل فيها 13 هدفا، وصنع 15 هدفا.

وحصل مع الزمالك على 4 ألقاب بواقع لقب بطولة الدوري الممتاز في موسم 2014 – 2015، و3 ألقاب متتالية بطولة كأس مصر في مواسم 2012 – 2013، و2013 – 2014، و2014 – 2015.  

 وخرج عمر جابر لأول مرة من الزمالك في يوليو 2016 إلى نادي بازل السويسري، وشارك معه في موسم ونصف في 20 لقاء، ولم يحرز أي هدف، ولكنه قدم 3 تمريرات حاسمة.

في موسمه الأول 2016 – 2017 جمع بازل بين لقبي دوري السوبر السويسري، وكأس سويسرا.

وفي يناير 2018 انتقل إلى لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي على سبيل الإعارة لمدة 6 اشهر، وعقب انتهاء الإعارة تحولت إلى بيع نهائي، ولكنه لم يلعب معه سوى 7 مباريات دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.

لم يخسر عمر جابر كثيرا بعدم انضمامه إلى الزمالك، فهو يلعب في نادي ولد كبيرا إذ يحتل المركز الثالث في الدوري، ووصل إلى دور الـ8 في الكأس، وفي أول مشاركة إفريقية له بلغ دور قبل النهائي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

بيراميدز فريق طموحاته كبيرة، ويسعى للفوز بالبطولات.

 

ads