رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول وشرطة ميرسيسايد يصدران بيانًا مشتركًا بشأن احتفالات الجماهير بلقب «بريميرليج»

احتفالات جماهير ليفربول
احتفالات جماهير ليفربول

أصدر نادي ليفربول الإنجليزي وشرطة ميرسيسايد ومجلس مدينة ليفربول، أدان فيه الاحتفالات التي قامت بها جماهير النادي، عقب تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تمت دون مراعاة سياسة التباعد الاجتماعي، خاصة في ظل أزمة كورونا.

وقال ليفربول، في بيان رسمي: "طوال الأسبوع الماضي ، عمل نادي ليفربول لكرة القدم وشرطة ميرسيسايد ومجلس مدينة ليفربول معًا لتذكير الناس باستمرار بأن المنطقة لا تزال متأثرة بشكل غير متناسب بوباء COVID-19 وتطلب من الناس الاحتفال بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بأمان".

وتابع البيان: "حضر عدة آلاف من الأشخاص إلى بيير هيد يوم الجمعة 26 يونيو، واختار البعض إرشادات عن التباعد الاجتماعي ومخاطر السلامة العامة.. مدينتنا لا تزال في أزمة الصحة العامة وهذا السلوك غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف: "لا يزال الخطر المحتمل لذروة ثانية من COVID-19 موجودًا ونحتاج إلى العمل معًا للتأكد من أننا لا نتراجع عن كل ما تم تحقيقه كمنطقة أثناء الإغلاق.

واختتم ليفربول بيانه: "عندما يكون ذلك آمنًا ، سنعمل جميعًا معًا لترتيب موكب انتصار عندما يتمكن الجميع من الاجتماع للاحتفال. حتى ذلك الوقت ، لا تزال سلامة مدينتنا وشعبنا على رأس أولوياتنا".

وكان ليفربول، قد أحرز لقب "بريميرليج"، للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، مستفيدًا من فوز تشيلسي على مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، ضمن الجولة الـ 31 من المسابقة، بعد أن حقق "الريدز"، فوزًا عريضًا على كريستال بالاس، برباعية نظيفة.