رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. المنتخب الوطني يهزم زيمبابوى بهدف تريزيجيه في إفتتاح بطولة أفريقيا 2019

الكابتن

خاض المنتخب الوطني أولى مبارياته في الدور الأول ببطولة الأمم الأفريقية 2019 التي إستضافتها مصر أمام منتخب زيمبابوى باستاد القاهرة يوم 21 يونيو وأدارها الحكم الكاميروني اليوم نيانت وإنتهت بفوز الفراعنة بهدف سجله محمود تريزيجيه في الدقيقة 41 .

بدأت المباراة سريعة وسنحت أكثر من فرصة للمنتخب الوطني للتسجيل خلال الربع ساعة الأول، إلا أن  محمد صلاح ومروان محسن وعبد الله السعيد فشلوا في إيداع الكرة  مرمى زيمبابوي.

وحاول الفراعنة تشديد الضغط على منتخب زيمبابوي خاصة عن طريق الجبهة اليمنى التي قادها محمد صلاح وفي المقابل إعتمد منتخب زيمبابوي على الدفاع وتكدس لاعبوه داخل منطقة الجزاء لمساعدة حارس المرمى.

 

في الدقيقة 37 لاحت فرصة للتهديف للاعب خاما بيليات لكنه فشل في إيداعها في المرمى وفي الدقيقة 41 توغل محمود تريزيجيه داخل منطقة الجزاء ورواغ أكثر من لاعب وسدد الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة مسجلا هدف المباراة الوحيد .

 

تراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني وهدأ إيقاع اللعب، خاصة من المنتخب الوطني  الذي أطمأن لتقدمه بهدف، واستحوذ لاعبو زيمبابوى  على الكرة لكنهم لم يشكلوا خطورة على مرمى الفراعنة.

 

وكاد تريزيجيه أن يسجل هدفا ثانيا فى الدقيقة 50 عندما سدد كرة  من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الى ركنية كما  نجح سيباندا حارس زيمبابوى في إنقاذ مرماه من تسديدة قوية من محمد صلاح في الدقيقة 66 وأبعدها إلى ركنية ونجح سيباندا أيضا في إنقاذ مرماه الدقيقة 87 من إنفراد لمحمد صلاح .

مثل مصر :محمد الشناوي وأحمد المحمدي وأحمد حجازي ومحمودعلاء وأيمن أشرف وعبد الله السعيد " عمرو وردة ق 71 " ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه " نبيل عماد دونجا ق 80 " ومحمد صلاح ومروان  محسن " وليد سليمان ق 60 " .