رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطور جديد في قضية نيمار تهدد انتقاله إلى برشلونة

قضية نيمار
قضية نيمار

رغم الرغبة المتبادلة بين إدارة نادي برشلونة الإسباني والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على عودته إلى قلعة "الكامب نو"، في الصيف المقبل، إلا أن هناك أزمة جديدة تلوّح في الأفق.

 

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن المحكمة الاجتماعية قضت، أمس الجمعة، بعدم أحقية حصول نيمار في الحصول على مكافأة تجديد عقده الأخير مع ناديه السابق برشلونة، وألزمت اللاعب بإعادة حوالي 6.7 مليون يورو للبرسا.

 

وأكدت الصحيفة أن نيمار رفض إعادة المبلغ المذكور (6.7 مليون يورو) لبرشلونة، مُشيرة إلى أن محامي اللاعب سيقدم استئنافًا ضد الحكم في المحكمة العليا في كتالونيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى رفض نيمار للحكم بشكل قاطع، إذ يرى أنه بمجرد التوقيع على عقده الأخير مع برشلونة، كان يستحق الحصول على مكافأة التجديد كاملة (والتي تبلغ قيمتها 64.4 مليون يورو).

 

ونوّهت الصحيفة أن أزمة القضية الجديدة، قد تقضي على آمال عودة نيمار إلى برشلونة، في ظل مساعي الإدارة لاستعادة خدماته، والتي باءت بالفشل؛ بسبب رغبة باريس سان جيرمان في الحصول على الأموال نقدًا، وليس إتمامها عن طريق التبادل مع لاعبين آخرين من صفوف البرسا.

 

يذكر أن نيمار قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2013، قادمًا من سانتوس البرازيلي، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.