رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد ثلاثي من الزمالك في اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة غدا

الكابتن

يدرس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك التواجد في جلسة اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم غدًا الأربعاء لمناقشة مصير بطولة الدوري.

 

وكان مرتضى قد قرر تكليف نجله أحمد مرتضى منصور بحضور اجتماع مجلس الإدارة غدًا الأربعاء بدلًا منه لكنه يدرس الحضور بنفسه بسبب التطورات في الساعات الماضية.

 

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن عودة بطولة الدوري بشكل رسمي يوم 25 يوليو المقبل.

 

وتتجه النية لدى مسئولي الزمالك بحضور وفد ثلاثي مكون من مرتضى منصور ونجليه أحمد مرتضى وأمير مرتضى لعرض أفكارهم بشكل كامل والتأكيد على رفض عودة بطولة الدوري.

 

وكان بكري سليم المدير التنفيذي لنادي مصر المقاصة، قد كشف في تصريحات خاصة لـ "الكابتن"، عن تفاصيل ما دار في اجتماع لجنة الأندية اليوم مع اتحاد الكرة، قائلا : "ميع مطالبنا كانت مجابة، سيتم عمل رابطة لدوري المحترفين لإدارة الدوري بعيدًا عن اتحاد الكرة مثل باقي دوريات العالم كله، سيتم اتخاذ القرار الرسمي في الجمعية العمومية القادمة، الأندية الـ 18 سيختارون فيهما بينهم 5 أعضاء ثم عضوين من اتحاد الكرة لعمل الرابطة."

 

وأضاف:" وبالنسبة للائحة النظام الأساسي تم الاتفاق أيضًا على بند الـ 8 سنوات، بالإضافة لعدد أعضاء الجمعية العمومية 95 ناديًا بدلًا من 125 نادي وأشكرهم على تلبية مطالبنا."

 

وأكمل:" جميعنا موافق على عودة النشاط لأنه قرار سيادي من الحكومة، لكن استكمال الدوري لدينا تحفظ عليه خاصة من الناحية الأمنية والصحية والمالية، ووعدنا عمرو الجنايني رئيس الاتحاد بعرض الأمر على الحكومة ووزارة الشباب، نحن لسنا ضد استكمال الدوري لكن سيكون هناك عواقب وخيمة في النواحي الصحية، لدينا 5 لاعبين أفارقة مصر كيف سنحضرهم؟ أيضًا نحتاج لـ 3 أشهر على الأقل للتحضير للدوري، هناك تكلفة مادية كبرى زائدة كل شهر تقدر بـ 600 ألف جنيه" مشيرا إلى أن ناديي الأهلي وإنبي فقط طلبا استكمال مسابقة الدوري في موعده.