رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قال نجوم العالم عن محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يحتفل النجم المصري محمد صلاح، نجم منتخب "الفراعنة" وليفربول الإنجليزي، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ 28.

وولد صلاح، في قرية نجريج بمركز بسيون، بمحافظة الغربية، وذلك في الخامس عشر من يونيو عام 1992.

ويستعرض "الكابتن" أبرز ما قالوا مدربو ونجوم كرة القدم في العالم عن محمد صلاح، في الأشهر والسنوات السابقة.

جوزيه مورينيو

في تصريحات إعلامية سابقة، أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لتوتنهام الإنجليزي والمدرب الس بالمستويات الرائعة، التي يقدمها محمد صلاح، مع فريقه ليفربول.

وقال مورينيو: "أنه لاعب رائع، أنا سعيد حقاً بما يحدث له، كنت أعرفه في تشيلسي وكان مجرد مشروع للاعب كبير، الآن هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم".

وتابع: "إنه تطور بشكل لا يصدق على كل المستويات، كان فتى سريع لكن هش، هو الآن سريع وقوي ومدهش جسدياً".

وواصل مورينيو حديثه: “لم يتأقلم نفسياً مع الدوري الإنجليزي عندما جاء من نادٍ صغير في سويسرا (بازل)، إلى نادٍ كبير في إنجلترا، لكنه الآن يمكنه أن يلعب في أي مكان، برشلونة أو مدريد".

وأضاف المدرب البرتغالي: "ليفربول لديه العديد من نقاط القوة، لكن صلاح قوة نووية”.

يورجن كلوب

وبعد وصوله إلى المباراة رقم (100) مع "الريدز"، أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بالنجم المصري محمد صلاح.

وقال كلوب، في تصريحات سابقة للموقع الرسمي لليفربول، عقب انتصار الفريق على بورنموث في التاسع من مارس الماضي: ""محمد صلاح ليس بحاجة أن يسجل الأهداف لأن يكون لاعبًا عظيمًا بتاريخ النادي بالبريميرليج، لكن الأهداف قطعًا ستجعل الجميع يتذكره دومًا".

أضاف المدير الفنى لنادى ليفربول: "لقد لعب محمد صلاح مباراة رائعة أمام بورنموث وقدم أداء مذهلاً وسجل هدفًا مهمًا، لقد لعب مباراة رائعة جدًا، فهو لاعب عالمي ومهاجم مذهل وأنا سعيد لأجله، أن يحقق كل هذه الأرقام وأعتقد أن ماني لديه الفرصة لفعل ما يقوم به صلاح".

وتابع: "نحن بحاجة للجميع على أرض الملعب وبحاجة للاعب بإمكانه الحسم بمختلف اللحظات والشكر لله أن صلاح يتميز مايكون هو الحاسم".

واختتم المدير الفنى لنادى ليفربول: "سأكون سعيدًا لو ان ماني يقوم بمثل مايقوم به محمد صلاح وأنا أعتقد أن لديه الفرصة لفعل ذلك".

ستيفن جيرارد

أشاد ستيفن جيرارد قائد نادي ليفربول السابق، بمحمد صلاح جناح الفريق الحالي وبقوته الجسمانية الكبيرة تمكنه من الحفاظ على الكرة أمام خصومه.

وأوضح جيرارد في تصريحات سابقت أن محمد صلاح يشبه البلجيكي إيدين هازارد (لاعب ريال مدريد الإسباني حاليًا وتشيلسي سابقًا) في طريقة لعبه.

وقال جيرارد: محمد صلاح يشبه هازارد.. قوي بدنيَا في عضلاته للغاية وهاديء تماماً أمام المرمى ولا أعتقد أن ليفربول سيكون بمقدرته إراحته ولو للحظة واحد ".

إيميل هيسكي 

وأشاد إيميل هيسكي، المهاجم السابق لفريق ليفربول، بالقدرات الرائعة التي يمتلكها النجم المصري محمد صلاح.

وقال هيسكي، في تصريحات إعلامية"الناس ستشكك فى قدرات النجم المصرى مهما فعل، حتى لو سجل 20 هدفا فى الموسم، سيقولون عليه موسما سيئا".

وتابع نجم الريدز السابق، قائلا:"لو كان لاعب أخر غير محمد صلاح، سجل نفس عدد الأهداف، سيقولون أنه يقضى موسما رائعا".

وأضاف:"محمد صلاح، لاعب عالمى، ويستحق الإشادة، على كل ما قدمه مع ليفربول منذ وصوله".

بوب برادلي

محمد صلاح شخص عظيم ومتواضع ودائمًا ما يعمل بشدة حتى يُطور من نفسه. اشعر بالفخر عندما أشاهده في المباريات.

هيكتور كوبر

صلاح لاعب مهم جدا ومن أفضل 5 لاعبين في العالم، ووصل لمستوى عال، وأمامه تحد للحفاظ على هذا المستوى، فهو يحتاج لبذل مجهود كبير مع التحلي بالاحترام والتواضع.

البرازيلي بيليه

لا تشعروا بالدهشة، إنه أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم الآن.

الأرجنتيني مارادونا

أنه رائع وسريع ويتمتع بالذكاء، يجيد اللعب بالرأس والقدم، ويعلم جيداً كيف يتحرك داخل أرض الملعب، تعلم ذلك فى الدورى الإيطالى، فهذا نفس أسلوب اللعب هناك.