رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: راتب صلاح وراء فشل انتقال فيرنر إلى ليفربول

صلاح وفيرنر
صلاح وفيرنر

كشفت تقارير صحفية اليوم الأحد، أن راتب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي سبب من أسباب فشل انتقال تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني للفريق.

وكان فيرنر على رأس تعاقدات الريدز هذا الصيف، لكن التقارير الصحفية التي أصدرت منذ أيام أكدت جميعها اتفاق نظيره تشيلسي مع اللاعب وناديه على اتمام الصفقة ودفع قيمة الشرط الجزائي في عقد والذي يصل إلى 60 مليون يورو.

وقال مواطنه يورجن كلوب أن ليفربول لن يتقدم بعرض مالي كبير لضم فيرنر نظرًا للحالة المادية التي مرت بها الفرق بسبب فيروس كورونا.

لكن صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أشارت في تقرير لها إلى العديد من الأسباب التي أدت إلى فشل الصفقة ومن ضمنها راتب نجمنا المصري محمد صلاح.

وذكرت الصحيفة، أن صلاح أعلى لاعب يتقاضي راتب أسبوعي في ليفربول الذي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني وأن مجيء فيرنر سوف يتطلب راتب أسبوعي يصل إلى 180 ألف جنيه إسترليني مما يضعه ثانيًا خلف صلاح وهو ما يتنافي مع أقدمية الفريق.

وأصاف التقرير، أن هناك أولوية للفريق لزيادة وتعديل عقد لاعبين فرضوا نفسهم على الفريق وباتوا من الأعمدة الرئيسية مثل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر حيث يتقاضى كل منهم 90 ألف أسبوعيًا ويسعى النادي لزيادتهم ليصلوا إلى 180 ليتساوا مع ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

ويرتبط فيرنر صاحب الـ 24 عامًا بعقد مع لايبزج يمتد حتى 2023 . وسجل اللاعب 25 هدفا للفريق في الدوري الألماني هذا الموسم إضافة لستة أهداف أخرى في باقي المسابقات وساهم في قيادة الفريق لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.