رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إلغاء الموسم الحالى للدورى العراقى

الاتحاد العراقي لكرة
الاتحاد العراقي لكرة القدم

أعلنت اللجنة التطبيعية المكلفة بإدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن إلغاء الدوري الممتاز المحلي لموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ بشكل رسمي.

وقال الاتحاد العراقي، في بيان نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، إن هذا القرار جاء تماشيًا مع قرارات خلية الأزمة والوضع الراهن، وبالاتفاق مع الأندية الخمسة عشرة المشاركة، ومن أجل الحفاظ على جاهزية اللاعبين، لاسيما لاعبي المنتخب الوطني الذين ينتظرهم استحقاق على مستوى التصفيات كأس العالم 2022، التي من المحتمل انطلاقها في شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الاتحاد أن قرار إلغاء الموسم الحالي جاء من أجل إتاحة الفرصة لاستعداد الأندية للموسم المقبل، مشيرًا إلى أنه تقرر إقامة بطولة تنشيطية لأندية دوري الكرة الممتاز، على أن يكون الموعد الافتراضي لانطلاق البطولة في العاشر من شهر أغسطس، وسيتم وفق نتائج البطولة، تحديد مقاعد ممثلي العراق في البطولات الخارجية.

وأكد الاتحاد العراقي أن النسخة المقبلة من الدوري ستنطلق في الموعد الافتراضي في العاشر من شهر أغسطس، وفقا للمستجدات التي سترافق الوضع الصحي للبلد من خلال قرارات خلية الازمة.

وكانت الأندية تطالب بإلغاء الموسم لتعثره منذ البداية وتوقفه 4 أشهر بسبب الاحتجاجات الشعبية، ومن ثم توقفه مجددا بسبب فيروس كورونا المستجد.