رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يتم اتفاقه مع لاوتارو مارتينيز وإنتر يبحث عن البديل

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

يواصل نادي برشلونة الإسباني مساعيه للتعاقد مع النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وشهدت الفترة الماضية وجود مفاوضات بين إدارة الناديين برشلونة وإنتر، حول صفقة مارتينيز، رغم التوصل لاتفاق مبدئي على انتقاله إلى قلعة "كامب نو".

 

اتفاق نهائي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع مارتينيز حول بنود عقده الشخصي، خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي يؤكد اقتراب إتمام الصفقة.

 

وأكدت الصحيفة أن برشلونة اتفق مع لاوتارو مارتينيز على توقيعه لمدة 5 مواسم، مقابل راتب يصل قيمته إلى 12 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت والحوافز، وينتظر اللاعب حاليًا انتهاء المفاوضات بين الناديين.

 

من جانبهم، لم يعلق مسئولو برشلونة على هذه التقارير سواء بالنفي أو التأكيد، حيث فضّلوا الصمت والتركيز على عملية إتمام الصفقة لصالحهم، خاصة أن مارتينيز يُعد أولوية للفريق في الوقت الحالي.

 

ويسعى برشلونة لإقحام لاعبين من صفوفه في صفقة مارتينيز، بالإضافة إلى 60 مليون يورو، بينما يتمسك مسؤولو النادي الإيطالي بالحصول على 80 مليون يورو نقدًا على الأقل.

 

مماطلة إنتر

في المقابل، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن إنتر لن يسمح برحيل ماريتينز بسهولة، لاسيما وأنه يُعد أحد الركائز الأساسية في الفريق، الأمر الذي سيُعقد المفاوضات.

 

ويريد مسئولو إنتر الحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد مارتينيز، والذي يبلغ قيمته 111 مليون يورو، مقابل السماح برحيل اللاعب. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ويبدو أن مسئولو إنتر يواصلون الصغط والمماطلة في المفاوضات، في ظل عدم إعلان مارتينيز بشكل واضح وصريح برغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة في الصيف المقبل، بجانب إيجاد بديل مناسب ليعوّض رحيل النجم الأرجنتيني، ويلعب بجوار البلجيكي روميلو لوكاكو.

 

ورغم رغبة لاوتارو مارتينيز في ارتداء قميص برشلونة، إلا أنه لا يريد الإعلان عن ذلك بشكل واضح، نظرًا لحبه وامتنانه لإدارة إنتر، ويرغب في إبقاء العلاقة بينهم جيدة.

 

وتنتظر إدارة إنتر الحصول على أموال صفقة ماورو إيكاردي، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان بشكل نهائي، لتمويل صفقة هجومية جديدة لتعويض رحيل مارتينيز المحتمل.

 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم إنتر بالتعاقد مع النجم الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، بجانب تيمو فيرنر، مهاجم لايزيج، ولكن تحوم الشكوك حول إمكانية إتمام صفقتهما.