رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: بنيتيز يوافق على العودة لتدريب نيوكاسل ولكن بشرط

بنيتيز يوافق على
بنيتيز يوافق على العودة لتدريب نيوكاسل

يبحث نادي نيوكاسل بونايتد الإنجليزي عن مدير فني جديد، لتولي مسئولية تدريب الفريق خلاق الفترة المقبلة، بدلًا من المدرب الحالي ستيف بروس.

 

ويُعد الإسباني رافائيل بنيتيز، المدير الفني السابق لناديي ليفربول وتشيلسي، والمدرب الحالي لفريق داليان برو الصيني، من أبرز المرشحين لتدريب نيوكاسل (فريقه السابق أيضًا).

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن بنيتيز يرغب في العودة لتدريب نيوكاسل، رغم التزامه بعقد مع فريق داليان برو الصيني.

 

وأفادت الصحيفة أنه في حال عودة بنيتيز لتدريب نيوكاسل، فإنه سيضع خططًا للتعاقد مع لاعبين جدد، وهو الملف الذي سيبدأ به على الفور، من أجل قيادة الفريق نحو تحقيق الإنجازات مثلما فعل من قبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الدوليين الإنجليزيين جون ستونز، مدافع مانشستر سيتي، و روس باركلي، لاعب وسط تشيلسي، يُعدّان ضمن أهداف بنيتيز للتعاقد معهما، في حال توليه تدريب نيوكاسل.

 

وأوضحت الصحيفة أن ستونز يعاني في مانشستر سيتي، بعدما فقد مكانه في التشكيل الأساسي، رغم انتقاله إلى الفريق في صيف 2016، مقابل 50 مليون جنيه إسترليني، وبالتالي قد يوافق على الانضمام إلى نيوكاسل للحصول على فرصته.

 

أما باركلي فاستعاد جزءًا من أهميته في تشيلسي، تحت قيادة مدربه فرانك لامبارد، ولكنه لم يضمن مكانه أيضًا في التشكيل الأساسي للفريق، الأمر الذي يعني أنه قد يوافق كذلك على الانتقال إلى نيوكاسل.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن بنيتيز يرغب في وجود ضمانات من قِبل المُلّاك السعوديين الجدد لنيوكاسل، فيما يخص ملف التعاقدات، قبل أن يقرر الرحيل عن الفريق الصيني والعودة إلى الدوري الإنجليزي.

 

جدير بالذكر أن نادي نيوكاسل يونايتد قد انتقلت ملكيته لصندوث الاستثمارات العامة السعودي، حيث تم الاتسحواذ على 80% من الأسهم، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على إتمام الصفقة. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وكان بنيتيز قد تولى تدريب نيوكاسل في الفترة ما بين 2016 و2019، وأنقذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، وأعاده إلى دوري الأضواء رغم قلة الإمكانيات، الأمر الذي يجعل الجماهير تطالب بعودته إلى منصب المدير الفني.

 

وغادر بنيتيز منصبه في نيوكاسل، بعد خلاف مع المالك الحالي مايك آشلي حول التعاقدات، حيث لم يلتزم المالك بوعوده بمنحه أموالًا لشراء لاعبين جدد.

 

ولكن لا يفكر المُلّاك السعوديون الجدد في الإبقاء على المدرب الحالي ستيف بروس، رغم رغبته في البقاء في منصبه، ودعم عدة لاعبين حاليين له.

 

يذكر أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير السابق، يُعد مُرشحًا أيضًا لتولي تدريب نيوكاسل يونايتد، بجانب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق. لمطالعة التفاصيل من هنا.