رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: بوكيتينو يحدد شرطًا لتدريب نيوكاسل يونايتد

ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو

حدد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير، شرطه للموافقة على تولي تدريب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى بدء المفاوضات بين الإدارة الجديدة لنيوكاسل يونايتد وبوكيتينو، لتولي تدريب الفريق في الموسم المقبل 2020-2021.

 

ومن المقرر أن تحسم رابطة الدوري الإنجليزي، بصورة رسمية مصير صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 80% من أسهم نادي نيوكاسل يونايتد، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن الإدارة الجديدة لنيوكاسل بدأت في التفاوض مع بوكيتينو لتولي مسئولية تدريب الفريق في الموسم الجديد، وهو ما قوبل بالموافقة من المدرب الأرجنتيني.

 

وأفادت الصحيفة بأن بوكيتينو وضع شرطًا واحدًا لحسم موقفه بشكل نهائي، وهو أن يكون المسئول الأول في ملف التعاقدات مع اللاعبين الجدد، الذين ينوي النادي ضمهم في الموسم المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن بوكيتينو يرغب في بناء فريق قوي، يكون قادرًا على المنافسة والتتويج بكافة الألقاب الممكنة، مُشيرة إلى أن المدرب يمتلك تصورًا خاصًا لتحقيق ذلك، حيث طلب الحصول على إذن حرية التصرف في الصفقات الجديدة.

 

جدير بالذكر أن ستيف بروس هو الذي يتولى تدريب فريق نيوكاسل في الوقت الحالي، ولكن الإدارة الجديدة للنادي ترغب في التعاقد مع بوكيتينو، أو ماسيميليانو أليجري، المدير الفني السابق ليوفنتوس الإيطالي.


وكان بوكيتينو قد رحل عن منصبه كمدرب لتوتنهام، في شهر نوفمبر الماضي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق، ليتولى البرتغالي جوزيه مورينيو مسئولية التدريب خلفًا له.


وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن من الممكن استئناف مباريات الدوري الإنجليزي "البريميرليج" في منتصف شهر يونيو المقبل.