رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يدك آينتراخت فرانكفورت بخماسية ويحافظ على الصدارة

الكابتن

انتهت مباراة بايرن ميونخ وآينتراخت فرانكفورت بفوز البايرن بخماسية مقابل هدفينفي الجولة الـ27 من الدوري الألماني.

الهدف الأول لبايرن ميونخ سجله اللاعب ليون جورتزيكا في الدقيقة الـ18 من عمر الشوط الأول.

الهدف جاء بعد  انطلاقة سريعة عن طريق توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ وإختراق لمنطقة جزاء إينتراخت فرانكفورت بمجهود فردي مميز أنهاه بتمريرة عرضية أرضية هيأت الكرة لزميله ليون جوريتزكا المواجه تماما للمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية وضعت الكرة داخل شباك الحارس كيفين تراب.

البايرن رفض أن يخرج من المباراة متقدماً بهدف نظيف وسجل الهدف اللاعب عن طريق اللاعب توماس مولر.

وجاء الهدف بعد  عرضية متقنة من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن توماس مولر من ترويض الكرة بشكل رائع خلف مدافعي إينتراخت فرانكفورت قبل أن يسدد الكرة بسهولة داخل شباك الحارس كيفين تراب.

الشوط الثاني قلص فريق آينتراخت فرانكفورت النتيجة بعد ركلة ركنية على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن المدافع المتقدم مارتن هنتريجر من ترويضها بالرأس أمام المرمى ثم سددها بشكل مباشر إلى داخل شباك الحارس مانويل نوير، في الدقيقة الـ53.

بعد الهدف مباشرة عاد فرانكفورت للتسجيل من جديد في الدقيقة الـ57 عن طريق نفس مسجل الهدف الأول، بعد  ركلة ركنية على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذها سيباستيان رودي بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها المدافع المتقدم مارتن هنتريجر برأسية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى ثم سكنت الشباك.

بايرن رفض أن يتعادل آينتراخت وسجل الهدف الرابع عن طريق اللاعب الكندي ألفونسو ديفيز بعد خطأ فادح بين مدافعي إينتراخت فرانكفورت داخل منطقة الجزاء استغله ألفونسو ديفيز وتمكن من استخلاص الكرة ثم أطلق تسديدة قوية في الزاوية اليمنى داخل شباك الحارس كيفين تراب.

مسجل هدفين آينتراخت عاد للتسجيل ولكن هذه المرة  في مرماه ليسجل الهدف الخامس للبايرن في الدقيقة الـ76.

بهذا الفوز رفع بايرن ميونخ رصيده من النقاط عند 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.