رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة السعودى يكشف حقيقة تقليص عدد الأجانب فى دورى المحترفين

الأمير عبد العزيز
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

كشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن أن تقليص عدد الأجانب في الأندية السعودية هو أمرٌ غير مُجدٍ في الوقت الحالي، وسيكلِّف خزائنها خسائر مادية كبيرة، مشيرًا إلى أن هذا القرار غير مطروح حاليًّا.

تأكيدات الفيصل جاءت خلال حديث لمعهد إعداد القادة عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام".

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية عن أن اجتماعًا سيجمع وزير الرياضة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين والأندية، لاتخاذ القرار النهائي حول استمرار دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أو إلغائه، أو غير ذلك، موضحة أنه في حال اعتماد العودة، سيتم إعطاء الأندية مهلة ستة أسابيع للإعداد للجولات المتبقية.

ونقلت الصحيفة عن الفيصل، تأكيداته أن كل ما تم اتخاذه من قرارات، يتحمله رؤساء الأندية، وأن كل مُخطئ ستتم محاسبته، مشيرًا إلى أن وزارة الرياضة لن تدخل في صراع الحصول على ملعب جامعة الملك سعود، الملعب الحالي لفريق الهلال.

وأبان وزير الرياضة، أن التخصيص في الكرة السعودية مقبلٌ لكن بطرقٍ مختلفة، أما توثيق بطولات الأندية، فالسؤال حول هذا الأمر يجب أن يُوجَّه إلى رؤساء الاتحادات.

واختتم الفيصل حديثه بالكشف عن أن وزارة الرياضة تتعامل مع هيئة الرقابة، ومكافحة الفساد بشكل مباشر، والقضايا التي يتم نقاشها ليست مادية فقط.

كانت وزارة الرياضة السعودية، قد قررت في مارس الماضي، تعليق كافة الأنشطة الرياضية، في البلاد، حتي إشعار آخر، بسبب المخاوف من تفشي وباء "كورونا" المستجد.