رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرار «فيفا» بإجراء 5 تبديلات في المباراة يُثير غضب اتحاد «الكونميبول»

تبديلات الفِرق
تبديلات الفِرق

أكد الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم "الكونميبول"، أنه فوجئ بقرار الاتحاد الدولي "الفيفا"، بالسماح بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق في كل مباراة بدلًا من ثلاثة بشكل مؤقت.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد اقترح يوم 27 أبريل الماضي، السماح للفِرق بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة بدلًا من ثلاثة كما هو معتاد بصفة مؤقتة، في حال استئناف الموسم الحالي 2019-2020، وحتى نهاية العام المقبل 2021، مع احتمالية إضافة تبديل آخر، إذا امتدت المباراة لوقت إضافي، إن كانت الظروف تسمح بذلك.

 

وتم التصديق على هذا المقترح وإعلانه رسميًا، أمس الجمعة، من قِبل مجلس الاتحاد الدولي "إيفاب" بالتعاون مع الاتحاد الدولي "فيفا"، (رغم حرية الاختيار لدى منظمي المسابقات في قبول أو رفض تطبيق هذا القرار)، حيث جاء من أجل الحد من الإصابات المتوقعة بين اللاعبين، نتيجة فترة التوقف الإجبارية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وبهذا الصدد، علّق الباراجوياني أليخاندرو دومينجيز، رئيس "الكونميبول"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلًا: "لقد فوجئنا بهذا الإجراء الذي لم يتم طرحه على اتحادنا".

 

كما أعلن رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي أنه سيتم عقد اجتماع للخبراء خلال الأيام المقبلة، من أجل بحث ضم هذا التغيير على منافسات الاتحاد اللاتيني.

 

ومن المقرر أن يستخدم الدوري الألماني هذا المقترح، كونه أول الدوريات الأوروبية التي ستعود إلى الحياة مجددًا، يوم 16 مايو الجاري، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 280 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و102 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.