رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستون فيلا: رابطة الدوري الإنجليزي لم تتوصل لاتفاق لاستئناف الموسم رغم المحاولات

كريستيان بورسلو
كريستيان بورسلو

تحدث كريستيان برسلو، الرئيس التنفيذي لأستون فيلا، عن مساعي رابطة الدوري الإنجليزي لاستئناف المنافسات وإنهاء الموسم الحالي 2019-2020، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدًا أنهم لم يتوصلوا إلى صيغة موحدة يتفق عليها لتحقيق هذا الأمر.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 30076 حالة، وإصابة أكثر من 201 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

وتخطط رابطة الدوري الإنجليزي لاستئناف المنافسات بداية من يوم 12 أو 19 يونيو المقبل، ولكن في ملاعب محايدة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، فمن المنتظر أن تصوّت الأندية الـ20 على هذا المقترح، يوم الإثنين المقبل، بعد يوم واحد من مؤتمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المقرر له يوم الأحد، لإعلان خطة الحكومة في المرحلة المقبلة، وإمكانية إجراء تغييرات وتخفيف قيود العزل العام المفروض على البلاد.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «التايمز» تصريحات برسلو، قائلًا: "لسنا قريبين من إيجاد صيغة موّحدة نتفق عليها لإكمال الموسم".

 

وأوضح: "تم إبلاغي بنية الحكومة في عودة كرة القدم. ما زلت أؤيد فكرة استكمال الموسم، لكن السؤال "متى وأين؟ وليس هل!".

 

وأضاف: "أنا شخصيًا ضد تلك فكرة إقامة المباريات على ملاعب محايدة، نحن نادٍ نفتخر باللعب على أرضنا".

 

وتابع: "ثلثي انتصاراتنا هذا الموسم جاءت في ملعبنا، وما زال لدينا ست مباريات على أرضنا هذا الموسم".


وواصل: "التخلي عن هذه الميزة هو قرار ضخم، وأنا بالتأكيد لن أوافق عليه ما لم تكن الظروف مناسبة، هذا واجبي تجاه فريقي وحماية مصالحه"، لينضم بذلك إلى فريق برايتون، الذي يرفض هذه الفكرة أيضًا.


وشدد: "مسؤولية جميع أندية الدوري هي التوصل لصيغة إكمال الموسم، والتي نعلم إنها لن تكون مثالية، لكنها ستعيد كرة القدم لإنهاء الموسم".

 

وأتم: "من الضروري أن تكون جميع الأندية الإنجليزية الـ20 راضية ومتحدة، وهذا ما نحتاجه من القيادة في الوقت الحالي".

 

جدير بالذكر أن نادي أستون فيلا يحتل حاليًا المركز التاسع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وفي حال عدم استكمال الموسم، ستخسر الفِرق الهابطة حوالي 200 مليون جنيه إسترليني لكل منها.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 265 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و836 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.