رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرديناند يكشف سر نجاح كريستيانو رونالدو

رونالدو
رونالدو

كشف ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد السابق، سر نجاح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في مسيرته الكروية حتى الآن.

 

ونشرت صحيفة «آس» الإسبانية تصريحات فرديناند، قائلًا: "الجميع كان يعلم مدى موهبة رونالدو عندما قرر السير فيرجسون التعاقد معه".

 

وتابع: "ولكن ما أدهشنا حقًا، هو طريقة تفكيره وعقليته، ورغبته الدائمة في النجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات".

 

وأكد: "إنه يمتلك عقلية اللاعبين الكبار، فهو لا يكتفي بالتسجيل في الدقائق الأخيرة، مثل هدفه في فولهام".

 

وواصل: "إنه يريد دائمًا فعل ذلك، سواء في الدوريات المحلية أو الأوروبية كنهائي دوري الأبطال، أو مع منتخب البرتغال في كأس العالم وأمم أوروبا".

 

وشدد: "طموح رونالدو لا يتوقف، ورغبته في النجاح تزيد يومًا بعد يوم، بل يزداد قوة كلما انتقده الآخرين. أعتقد أن هذا الدافع الذي يعتمد عليه وسر تألقه حتى الآن".

 

وأتم: "أتحدث معه أحيانًا، ويخبرني أنه رغم وصوله إلى القمة، ولكنه ما زال يشعر بالقلق تجاه ما يقوله الناس عنه، خاصة عندما لا يحصل على التقدير الكافي والذي يستحقه في وجهة نظره، وهذا يدفعه إلى التألق والتوهج أكثر".

 

جدير بالذكر أن رونالدو وفرديناند قد لعبا معًا في مانشستر يونايتد لمدة 6 سنوات، خلال الفترة من 2003 وحتى 2009، قبل أن يرحل الدون إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، ويقضي 9 سنوات، حقق خلالهما العديد من الإنجازات وحطم الأرقام القياسية، ومن ثم انتقل إلى يوفنتوس في صيف 2018، ليواصل مسيرته المتألقة في الدوري الإيطالي.

 

يذكر أن كافة المنافسات والأنشطة الرياضية متوقفة منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 252 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و664 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.